منذ ال7 من أكتوبر الاحتلال يعتقل 9700 فلسطيني في الضفة والقدس

متابعات – المساء برس|

أعلنت مؤسسات فلسطينية مختصة بشؤون الأسرى أنّ سلطات الاحتلال اعتقلت أكثر من 9,700 شخص في الضّفة الغربية والقدس منذ ال7 من أكتوبر 2023م.

وفقا لتقرير مشترك  لتلك المؤسسات على رأسها نادي الأسير الفلسطيني فإنّ حالات الاعتقال في صفوف النساء بلغت أكثر من 330، كما بلغ عدد حالات الاعتقال في صفوف الأطفال 675 على الأقل.

وبلغ عدد حالات الاعتقال بالنسبة للصحافيين 89 حالة، فيما بلغت أوامر الاعتقال الإداري أكثر من 7,500 ما بين أوامر جديدة وأوامر تجديد، علماً أنّ بعضها بحقّ أطفال ونساء.

وأشار التقرير إلى أنّ عمليات الاعتقال ترافقت مع عمليات تنكيل واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التّخريب والتّدمير الواسعة في منازل المواطنين، ومصادرة المركبات، والأموال، ومصاغ الذهب، فضلاً عن عمليات التدمير الواسعة التي طالت البُنى التحتية تحديداً في مخيمات طولكرم، وجنين ومخيمها، وهدم منازل تعود لعائلات أسرى.

وإلى جانب حملات الاعتقال، فإنّ قوات الاحتلال نفّذت إعدامات ميدانية، منهم أفراد من عائلات المعتقلين.

ولفت التقرير إلى أنّ المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال في الضّفة الغربية، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن تمّ الإفراج عنهم لاحقاً.

واستشهد في سجون الاحتلال ما لا يقل عن 18 أسيراً ممن تمّ الكشف عن هوياتهم وأُعلن نبأ استشهادهم، بالإضافة إلى العشرات من معتقلي غزة الذين استشهدوا في السجون والمعسكرات ولم يُفصح الاحتلال عن هوياتهم وظروف استشهادهم، كما اعترف الاحتلال بإعدام أحد المعتقلين.

قد يعجبك ايضا