دون أن يوصل المساعدات إلى غزة..الجيش الأمريكي يعلن انتهاء مهام الرصيف العائم

متابعات – المساء برس|

يبدوا أن المهمة التي أنشأ من أجلها قد فشلت في تحقيق أهدافها والتي كان على رأسها مهام عسكرية تساعد على تحرير الأسرى الإسرائيليين من يد حماس، وتقديم الدعم اللوجستي للعدو الصهيوني في حربه الإجرامية على قطاع غزة.

هذا الفشل أجبر الجيش الأميركي للإعلان عن انتهاء مهام الرصيف البحري لينهي  بصورة رسمية مزاعمه لاستخدام الرصيف في إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

الأميرال بسلاح البحرية براد كوبر نائب قائد القيادة المركزية الأميركية قال في إفادة صحفية “اكتملت مهمة بحرية تتضمن الرصيف العائم. لذا، لا يوجد داع بعد الآن لاستخدام الرصيف”، كما أبلغ وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن في وقت سابق الأربعاء وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت بوقف عمل الرصيف العائم.

وقال بيان لوزارة الدفاع الأميركية إن أوستن أبلغ غالانت في اتصال هاتفي بتوقف الرصيف العائم عن العمل قريبا، كما تحدث مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان، في مؤتمر صحفي الجمعة، عن خطط لإزالة الرصيف بالكامل لأنه لم تعد هناك حاجة إليه لتوصيل المساعدات إلى غزة.

وواجه الرصيف العائم الذي موّلته واشنطن بكلفة 230 مليون دولار، ونفذه الجيش الأميركي صعوبات، وتعطل عدة مرات، بعد أن افتتح منتصف مايو الماضي، حيث ادعت واشنطن أنه استخدم لإدخال مساعدات إنسانية إلى غزة من خلال البحر، لكن منظمات دولية وجهات فلسطينية رسمية أكدت مرارا أن ما دخل عبره من مساعدات لا يمثل سوى نسبة ضئيلة من احتياجات القطاع المحاصر حتى اليوم، وبذلك يتضح أن مهام الرصيف في إدخال المساعدات حسب المزاعم الأمريكية كانت كذبة لأن قطاع غزة ما يزال تحت طائلة العدوان والحصار.

قد يعجبك ايضا