حماس تتهم هيومن رايتس ووتش بـ “تزييف الحقيقة” وتصف تقريرها بـ “الوثيقة الدعائية الإسرائيلية”

غزة – المساء برس|

نددت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” بتقرير منظمة “هيومن رايتس ووتش” الأخير، ووصفته بـ “المُنحاز للاحتلال” و”المُفتقد للمهنية والمصداقية”.

وأصدرت حماس بيانًا صحفيًا اليوم الأربعاء، استنكرت فيه وقوع مؤسسة تدافع عن حقوق الإنسان في هذا الخطأ، معتبرةً أن التقرير “يردد الأكاذيب” التي أطلقها جيش الاحتلال وآلته الإعلامية في بداية الأحداث لتبرير جرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

وذكرت حماس أن تقرير “هيومن رايتس ووتش” “تبنى الرواية الإسرائيلية كلها، وابتعد عن أسلوب البحث العلمي والموقف القانوني المحايد، فصار أشبه بوثيقة دعائية إسرائيلية”.

وأشارت حماس إلى أن التقرير تجاهل معاناة الشعب الفلسطيني في غزة من القتل والتدمير والتجويع والعذاب، “في تكريس لفكرة التمييز العنصري بين البشر”.

ولم يتطرق التقرير، وفقًا لحماس، إلى عدد الشهداء والجرحى الذي فاق الـ 120 ألفًا خلال 285 يومًا، وتدمير المستشفيات والجامعات والمدارس والبنية التحتية بشكل كامل، فيما لا تزال “آلة بطش الاحتلال تواصل جرائمها بدعم أمريكي وغربي كامل”.

وشددت حماس على حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال “أصل الشرور كلها، بكل الوسائل ووفق ما تضمنته الشرائع السماوية والاتفاقيات الدولية”، مشيرة إلى إهمال “هيومن رايتس” ما عاناه شعبنا من حروب متكررة وقتل وتعذيب وحصار قبل يوم السابع من أكتوبر.

وجاء في البيان أن التقرير “يتجاهل عن عمد الجرائم التي ارتكبها جيش الاحتلال النازي في يوم 7 أكتوبر ضد أهلنا في غزة، بل ضد المدنيين الإسرائيليين الذين تم قصفهم مع المقاتلين الفلسطينيين بالطائرات وقذائف الدبابات”.

قد يعجبك ايضا