وزارة حقوق الإنسان: جرائم السعودية مستمرة بحق سكان صعدة رغم “خفض التصعيد”

صعدة – المساء برس|

أكدت وزارة حقوق الإنسان اليمنية في بيان صادر عنها أن الجرائم والاعتداءات السعودية على المواطنين وممتلكاتهم في المناطق الحدودية بمحافظة صعدة لم تتوقف حتى خلال ما سمى بمرحلة “خفض التصعيد”.

وأوضح بيان الوزارة أن النظام السعودي يواصل عدوانه وقصفه السافر، مرتكباً المزيد من الجرائم في المديريات الحدودية، وكان آخرها استشهاد مواطن وجرح آخرين بنيران العدو السعودي في منطقة آل الشيخ بمديرية منبه الحدودية.

وأشار البيان إلى أن الاعتداءات السعودية المتكررة تتنوع من خلال القصف الصاروخي والمدفعي وغارات الطائرات المسيرة، في استهداف مباشر للمدنيين، وبشكل متصاعد في ظل صمت دولي وأممي مطبق كما أن القنابل العنقودية ومخلفات العدوان ما تزال تحصد الأرواح وتتسبب بوقوع أعداد كبيرة من الخسائر، وتهدد حياة آلاف المدنيين في صعدة.

وأوضح البيان أن عدد الشهداء والجرحى بلغ خلال الستين يوماً الماضية نتيجة هذه الاعتداءات أكثر من 85 مدنياً بينهم نساء وأطفال. كما أشار إلى أن الاعتداءات الإجرامية المتكررة لجيش العدو السعودي على المناطق الحدودية منذ بداية عام 2022 أدت إلى استشهاد وإصابة ما يقارب ثلاثة آلاف مدني.

ونددت وزارة حقوق الإنسان باستمرار الصمت الدولي والأممي تجاه هذه الجرائم، محملة النظام السعودي وكل المتواطئين معه مسؤولية ما يحدث من استهداف للمدنيين وممتلكاتهم.

قد يعجبك ايضا