حسن نصر الله: اليمن ألحق الضرر بـ “إسرائيل” وتسبب في إفلاس ميناء إيلات

بيروت – المساء برس|

في كلمة له خلال ذكرى عاشوراء، أكّد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أنّ هناك ثلاث دول عربية تعاني من الاحتلال والعدوان والإرهاب الإسرائيلي بشكل مباشر: فلسطين ولبنان وسوريا.

وأضاف حسن نصر الله أنّ حزب الله فتح جبهة الإسناد اللبنانية في “معركة طوفان الأقصى” نصرةً للشعب الفلسطيني، مشددًا على أنّ ما قامت به المقاومة في غزة في السابع من أكتوبر هو حقّ كامل لها.

وأكد نصر الله أنّ “إسرائيل” تعاني من هزيمة تاريخيّة، لأوّل مرّة بعد 10 أشهر من القتال، وأنّها تُحاول إخفاء فشلها بارتكاب المجازر وقتل المدنيين، مشيرًا إلى أنّ “إسرائيل” تعاني من ضعفٍ في جيشها وأجهزتها الأمنية وحكومتها وأحزابها، بالإضافة إلى هجرة معاكسة وتراجعٍ في ثقتها بنفسها وثقة شعبها بالبقاء فيها، ونظرة العالم كله لها.

ووجه نصر الله التحية لأهالي فلسطين وأهالي غزة الصابرين، مؤكّداً أنّ جوهر عاشوراء هو الانتصار للمظلوم. وقال: “نحن ننتصر لكلّ شعوب منطقتنا التي اعتدى عليها هذا الكيان بالاحتلال والمجازر والعدوان والتهديد”.

وتوجّه الأمن العام لحزب الله إلى الذين يطلبون من حزب الله التوقف عن إسناد المظلومين في غزة، ويهولون عليه بالحرب، قائلاً: “ما قاله الإمام الحسين (ع): “ألا إنّ الدعي ابن الدعي قد ركز بين اثنتين بين السلّة والذلة، وهيهات منا الذلّة”.

وأكّد أنّ حزب الله لن يتوقف عن دعم فلسطين وقطاع غزة والضفة الغربية وشعب لبنان، مشيراً إلى أنّ قادة الاحتلال ونخبه يتحدثون لأوّل مرّة عن خراب الهيكل الثالث وعن النهاية والزوال.

ودعا نصر الله إلى عدم الاعتراف بالكيان الغاصب، مؤكّداً أنّ “ما قاله أبو عبد الله الحسين (ع) وسط الحصار: لا أعطيكم بيدي إعطاء الذليل ولا أقرّ لكم إقرار العبيد”.

وأشار إلى أنّ اليمن استطاع منع السفن من عبور البحر الأحمر إلى فلسطين المحتلة، وفرض حصارًا على ميناء إيلات الذي أفلس باعتراف مسؤوليه.

وأكد الأمين العام لحزب الله مخاطبًا الكيان الإسرائيلي: “إذا جاءت دباباتكم إلى لبنان وجنوب لبنان لن تعانوا من نقص في الدبابات لأنّه لن تبقى لكم دبابات”، مبينًا أنّ “الجيش” الإسرائيلي اعترف لأوّل مرّة أنّه يعاني من نقص في الدبابات بسبب تضررها في جبهات القتال في غزة والشمال.

قد يعجبك ايضا