القسام تتبنى عملية طولكرم ولجان المقاومة تبارك

فلسطين المحتلة – المساء برس|

تبنت كتائب عز الدين القسام، اليوم الأربعاء، تنفيذ عملية إطلاق نار في طولكرم، أصيب على إثرها 3 مستوطنين صهاينة.

وكان مسلحين منتمين للقسام نفذوا، الثلاثاء، عملية إطلاق نار استهدفوا خلالها مركبة كان يستقلها مستوطنون قرب قرية رامين شرق طولكرم، مؤكدة أن مجاهديها انسحبوا بسلام بعد تنفيذ العملية.

وأوضحت القسام، في بيان لها، أن هذه العملية تأتي انتقامًا لدماء الشهداء وضمن مسؤولية الرد على المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة وجرائم الاحتلال في الضغة المحتلة والانتهاكات التي يمارسها بحق الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال.

وأكدت أن المستوطنين “لن يروا من بأس مجاهديها في الضفة الغربية إلا الموت والرصاص والبارود، وأن لهيب العبوات القسّامية المتطوّرة التي انفجرت في جنود الاحتلال مؤخراً في طوباس وجنين وطولكرم ونابلس لن يُخمد ما دام المُحتل جاثماً على أرضنا ومستمراً في عدوانه على شعبنا”.

من جهتها، باركت لجان المقاومة الفلسطينية في فلسطين عملية طولكرم، مشيرة إلى أنها تأتي “امتداد للفعل الثوري المقاوم والردود الأصيلة على جرائم العدو ومذابحه بحق شعبنا في قطاع غزة”.

وأكدت، في بيان لها، أن العملية تثبت قدرة الشعب الفلسطيني على ضرب الاحتلال ومستوطنيه في كل زمان ومكان، مبينة أن تصعيد المقاومة والعمليات البطولية هي اللغة التي يفهمها هذا الاحتلال.

وكانت فصائل المقاومة في الضفة الغربية، قد اشتبكت مع قوات الاحتلال، فجر اليوم، بعد اقتحام الأخيرة لعدد من المناطق، على رأسها جنين، حيث أعلنت كتائب القسام خوضها اشتباكات بالرشاشات والعبوات المتفجرة مع قوات الاحتلال في حي المراح.

وفي السياق ذاته، أعلنت كتائب شهداء الأقصى – قلقيلية، خوضها اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المقتحمة للمدينة بالأسلحة الرشاشة.

 

قد يعجبك ايضا