الإعلام الإسرائيلي يكشف عجز الاحتلال الكلي عن ردع حزب الله وإعادة المستوطنين إلى الشمال

فلسطين المحتلة – المساء برس|

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، عن عجز الاحتلال الكامل في ردع حزب الله أو وقف عملياته العسكرية شمال فلسطين المحتلة، وانسداد الأفق بما يخص عودة المستوطنين إلى الشمال.

وقالت القناة الـ”14″ الإسرائيلية، إن الوضع في الشمال غير معقول”، لافتة إلى قيام حزب الله باستهداف مستوطنات شمال فلسطين المحتلة بنحو 7 آلا صاروخ، إضافة إلى مئات الصواريخ المضادة للدروع والطائرات المسيّرة.

وأوضح مراسل الشؤون العسكرية في القناة الصهيونية، هيلل بيتون روزين، أن الوضع في الشمال هو ببساطة حرب وأن ذلك يستمر من دون تسميتها هكذا، ومن دون الإعلان عن حرب.

وأكد روزين، أنه ليس هناك أي أفق لإعادة المستوطنين، ولا لإعادة الردع الإسرائيلي، ولا لدفع حزب الله بعيدًا عن الخط الحدودي، ولا لتدميره أو نزع سلاحه، مبينًا أن الحديث الجاري حاليًا عن خطوط حمراء، في ظل كل هذا، هو ببساطة كلام فارغ، حد تعبيره.

من جهتها، اعتبر مراسل القناة الـ”12″ الإسرائيلية في الشمال، غاي فارون، أن المشكلة ليست في تهديدات السيد حسن نصر الله، بل في أفعاله، مؤكدًا سقوط عشرات الصواريخ على “كريات شمونة” في اليومين الأخيرين، وقرابة 100 صاروخ منذ يوم السبت الماضي.

وأضاف فارون، في نقاش حول خطاب نصر الله، أن مستوطني الشمال هم أسرى المعركة في غزة وحزب الله في الشمال، مشيرًا إلى أن حزب الله لن يوقف إطلاق النار وأن الأمر لن ينتهي في الشمال قبل أن ينتهي في غزة.

ن محرم – ذكرى عاشوراء، على أنّ جبهة لبنان لن تتوقّف ما دام العدوان مستمراً على غزة”، مؤكداً أنّ “التمادي في استهداف المدنيين سيدفع المقاومة إلى إطلاق الصواريخ واستهداف مستعمرات جديدة لم يتم استهدافها سابقاً”.

قد يعجبك ايضا