زعيم أنصار الله يوجه تصريحات حادة ضد السعودية وإسرائيل وأمريكا ويؤكد دعمه لفلسطين

صنعاء – المساء برس|

وجه زعيم أنصار الله، السيد عبدالملك الحوثي، تصريحات قوية ضد إسرائيل وأمريكا، مؤكدًا أن قضية فلسطين هي “قضية القضايا والمأساة الكبرى في المعمورة”، ومشددا على أن من الخزي الكبير أن تكون في محيط إسلامي “أكثره متخاذل”.

وقال الحوثي في خطابه اليوم بمناسبة عاشوراء: “ميدان المواجهة ضد العدو الإسرائيلي والأمريكي هو الميدان الذي ينبغي على الأمة جمعاء أن تساهم فيه وتتحرك بجدية لدعم الشعب الفلسطيني”. واعتبر أن ميدان المواجهة للعدو الإسرائيلي معيار مهم يفرز واقع الأمة بجلاء بين من هو خبيث وطيب.

وأشار الحوثي إلى أن حالة التخاذل والتجاهل والتفرج على ما يجري في فلسطين واضحة تمامًا في موقف كثير من الحكومات والنخب. واتهم بعض الحكومات بالتواطؤ الفاضح وخدمة الأعداء، وعلى رأسها “قارون العصر وقرن الشيطان، النظام السعودي”.

وأضاف الحوثي أن “التصعيد السعودي العدواني ضد شعبنا جاء بأمر أمريكي لخدمة الإسرائيلي”، وأوضح أن الأمريكي اتجه بعد طرد حاملة طائراته إلى توريط عميله السعودي لدفعه إلى خدمة العدو الإسرائيلي بأكثر مما يقدم ويفعل.

وأكد قائد أنصار الله أن “مهما كانت التحديات والمؤامرات من أمريكا والعملاء، فإنها لن تُخضع شعبنا العزيز الذي يأبى الضيم والقهر وينتمي إلى ثقافة القرآن الكريم”. وفي سياق دعمه لفلسطين، شدد الحوثي قائلاً: “في يوم التضحية وحسم الخيارات واتخاذ القرارات نؤكد للشعب الفلسطيني بأننا لن نألو جهدًا في مناصرته”.

وأشار إلى أن دعم وإسناد غزة سيستمر بالتنسيق مع بقية جبهات الإسناد وأحرار الأمة، مؤكداً أن “عملياتنا مستمرة بالقصف الصاروخي والعمليات البحرية في تصعيد وتصاعد حتى يوقف العدوان ويرفع الحصار الإسرائيلي عن غزة”.

تصريحات عبدالملك الحوثي تأتي في وقت تشهد فيه المنطقة توترات كبيرة، وتعد هذه التصريحات تأكيدًا على التزام أنصار الله بدعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي والأمريكي.

قد يعجبك ايضا