الأرصاد اليمنية تتوقع: أمطار رعدية على المرتفعات وحرارة شديدة مع رياح قوية على السواحل والصحاري

صنعاء – المساء برس|

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تشهد اليمن خلال الساعات الـ 24 القادمة، بدءًا من الساعة 16:00 من مساء اليوم الأحد 14 يوليو 2024، طقسًا متقلبًا مع هطول أمطار رعدية على المرتفعات الجبلية وحرارة شديدة مع رياح قوية على السواحل والصحاري.

وقال المركز على صفحته بموقع فيسبوك إن المرتفعات الجبلية ستشهد أجواء غائمة جزئيًا إلى غائمة، مع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على محافظات تعز، أب، ذمار، البيضاء، الضالع، ريمة، صنعاء، عمران، المحويت، حجة، صعدة، ومرتفعات لحج وأبين وشبوه وحضرموت في فترتي الظهيرة والمساء.

وأضاف أنه سيسود المناطق الساحلية أجواء غائمة جزئيًا، حارة إلى شديدة الحرارة ومغبرة نسبيًا، مع درجات حرارة عظمى تتراوح بين 37 و 41 درجة مئوية بالإضافة إلى هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الجنوبية والغربية كما ستكون الرياح قوية جدًا على أرخبيل سقطرى، تصل أقصى سرعة لها 45 عقدة، وشديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن، تتعدى سرعتها 32 عقدة.

وفيما يتعلق بالمناطق الصحراوية، فمن المتوقع أن تشهد أجواء صحوة إلى غائمة جزئيًا، شديدة الحرارة نهارًا، مع درجات حرارة عظمى تتراوح بين 40 و 46 درجة مئوية ويتوقع هطول أمطار متفرقة على أجزاء منها فيما ستكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة، تنشط أحيانًا تعمل على إثارة الأتربة والرمال.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها من التواجد أو قطع ممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية، وسائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الامطار و الشابورة المائية.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من إضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية، والمواطنين في الصحارى و الهضاب الداخلية والسهول والسواحل من الطقس الحار و الشديد الحرارة، ناصحًا بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والاكثار من شرب السوائل.

قد يعجبك ايضا