صنعاء ترفض محاولة “تبييض” صفحة أمريكا وتؤكد على رفضها لـ “لغة التأجيل”

صنعاء – المساء برس|

أكد نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء، حسين العزي، رفضهم القاطع لمحاولة تبييض صفحة الخارج الأمريكي وتصوير عدوانه على اليمن وكأنه شأن داخلي.

جاء ذلك خلال تدوينه لنائب وزير الخارجية حسين العزي على منصة “أكس”، حيث شدد على رفض صنعاء لاستخدام لغة التأجيل والترحيل في مسائل تتصل بحقوق الشعب اليمني.

وقال حسين العزي في تدوينته: أبلغنا مبعوث الأمين العام رفضنا القاطع لمحاولة تبييض صفحة الخارج الأمريكي وتصوير ابعدوان الخارجي وكأنه شأن داخلي كما أكدنا بأن استعمال لغة التأجيل والترحيل في مسائل تتصل بحقوق شعبنا اليمني العزيز أمر غير مقبول.

وكان المبعوث الأممي قد بعث بمذكرة إلى فصائل التحالف في عدن لحثها على وقف الإجراءات الاقتصادية التي وصفت بالعدوانية ضد البنوك اليمنية في خطوة فسرها الكثيرين على انها محاولة سعودية للالتفاف على ما تم الاتفاق عليه سابقا على طاولة المفاوضات والتنصل عن تحقيق الاستحقاقات الانسانية بينما اعتبرها البعض بانها من أجل حفظ ماء وجهها والتظاهر بانها لم تتراجع عن قراراتها إلا استجابه لضغوط المبعوث الأممي وليس انصياعًا لتهديدات قائد حركة أنصار الله اليمنية عبدالملك الحوثي.

وكان قائد حركة أنصار الله اليمنية قد وجه تحذيرًا أخيرًا للنظام السعودي، داعيًا إياه للكف عن حربه الاقتصادية وتخفيف الحصار على اليمن، وإلا سيتم توجيه ضربات قاسية ضد المنشآت الحيوية في المملكة.

 

قد يعجبك ايضا