الحوثي يطلق التحذير الأخير للسعودية

صنعاء – المساء برس|

أطلق زعيم حركة أنصار الله في اليمن، السيد عبدالملك الحوثي، تحذيره الأخير للمملكة السعودية، للكف عن عدوانها الاقتصادي على اليمن خدمة لأمريكا والكيان الصهيوني.

وأكد الحوثي، في كلمته الأسبوعية حول آخر المستجدات في المنطقة، أن “تحذيرنا للسعودي بداية العام الهجري الجديد هو تحذير جاد بكل ما تعنيه الكلمة”.

وأوضح أن الأميركي بعد فشله في كافة خطواته العدوانية وعدم جدوائيتها سعى لتوريط السعودي ليقدم على عدوان وتصعيد غير مسبوق في المجال الاقتصادي.

وأكد أنه مهما كان تصعيد السعودي ومهما نتج من تداعيات فإن ذلك لن يؤثر أبدًا على موقف اليمن الثابت والمبدئي في نصرة الشعب الفلسطيني، وأن العمليات ستستمر وستتواصل وستتواصل مهما كانت الضغوط ضد السفن المرتبطة بالإسرائيلي والأمريكي والبريطاني.

وطمأن الحوثي، في كلمته، فصالئ المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة والشعب الفلسطيني وكل أحرار الأمة والعالم أن السعودي لن ينجح أبدًا مهما فعل في صرف اليمن عن أولوية مساندة الشعب الفلسطيني.

وأعاد التأكيد على أن أي إجراءات أو خطوات عملية في التصدي للعدوان السعودي في المجال الاقتصادي أو غيره هي في سياق معركة إسناد غزة وليست منفصلة عنها أبدا، مشيرًا إلى أن الأمريكي يريد منا أن نتوقف عن إسناد غزة وأن نترك المجال للسفن الإسرائيلية لتعبر من البحر الأحمر وأن تتوقف كل أشكال عمليات الإسناد، والسعودي يعمل في الاتجاه الأمريكي لكي نوقف عمليات الإسناد.

وجدد تحذيره الأخير للسعودية داعيًا إياها على وقف مسارها الخاطئ الذي لا مبرر له، معتبرًا أن حديث المملكة عن تعرضها لضغوط أمريكية غير مبررة ولا مقبولة.

ودعا النظام السعودي إلى ترك اليمن للمواجهة مع الأمريكي، وأن يتركها تواجه اليمن بكل إمكاناتها الضخمة، فلديها أكثر بكثير مما يملكه، وعليه النأي بنفسه عن هذه المعركة.

ونصح المملكة السعودية، بأخذ العظة والعبرة من أمريكا بعد توريط نفسها في مساندة الإسرائيلي بإعلان عدوانها على بلدنا، مؤكدًا أنها فشلت ولم تحقق أي نتيجة وخسرت المعركة، مشيرًا إلى أن السعودي في حال توريط نفسه في المعركة فسيخسر أكثر من خسارة الأمريكي باعتبار قربه جغرافيًا من اليمن وما يمتلكه من بنية تحتية يمكن أن تستهدف ويلحق به أبلغ الضرر نتيجة لاستهدافها.

وأكد الحوثي أن “ما يهمنا هو أن نكون في الموقف الحق والقضية العادلة والتصرف الصحيح، ثم ما كان فليكن”، موضحًا أنهم بعثوا برسائل كثيرة تنصح السعودي وتحذره أن يترك اليمن وشأنها في حربها المباشرة مع الأمريكي والإسرائيلي والبريطاني.

واعتبر أن المضايقة السعودية للبنوك والمصارف الأهلية والشركات هي خطوات ظالمة عدوانية لا يمكن القبول بها ولا التغاضي عنها، فضلًا عن منع الرحلات من مطار صنعاء.

وأشار إلى أن السعودية تعود بالأمور إلى مستوى أسوأ مما كانت عليه في ذروة التصعيد قبل الهدنة.

 

قد يعجبك ايضا