الحوثي: العدوان الإسرائيلي على غزة امتحان حقيقي وخطير لضمير البشرية

صنعاء – المساء برس|

في خطاب له حول آخر تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة والمستجدات الإقليمية، أكد قائد أنصار الله اليمنية عبد الملك بدر الدين الحوثي أن العدوان الوحشي الإسرائيلي على قطاع غزة على مدى 10 أشهر يعد “امتحان واختبار حقيقي وخطير للمجتمع البشري “، ووصفه بأنه “جرائم حرب وإبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني”.

وأشار الحوثي إلى أبرز الجرائم البشعة التي ارتكبها العدو الإسرائيلي هذا الأسبوع، والتي تمثلت في إعدام 3 مسنين من عائلة واحدة، أحدهم استشهد أثناء التعذيب والاثنين الآخران سُحقا تحت جنازير الدبابات.

وحذر القائد من أن “السكوت على جريمة الإبادة الجماعية في غزة معناه إهدار المجتمعات البشرية للوجود والكرامة الإنسانية والحق في الحياة”، مؤكدًا أن ما يقوم به العدو الإسرائيلي هو “استباحة لكل شيء” وينطلق من “رؤية باطلة ومسيئة إلى المجتمعات البشرية”.

وأشاد قائد أنصار الله بحالات التفاعل مع الشعب الفلسطيني التي ظهرت بدافع الضمير الإنساني في أمريكا وأوروبا ومجتمعات أخرى، مشيرًا إلى أن “مأساة الشعب الفلسطيني كان لها أثر عظيم في صناعة وعي وإزالة كل الحجب التي رسخها الصهاينة” في تلك المجتمعات.

وأكد أن الحراك الطلابي والمظاهرات المنددة بما يجري في غزة يأتي في سياق “فرز من لا يزال من المجتمعات البشرية يحمل الضمير الإنساني ويتمسك به”، وأن “صدى وتأثير مظلومية الشعب الفلسطيني وصمودهم ووحشية العدو” وصل إلى درجة أن دفع البعض إلى الإسلام في بعض البلدان

 

قد يعجبك ايضا