بعد تهديد “معوضة” باقتحام بلادهم وسحب مشائخها واحداً واحداً.. الحواشب تعلن: نحن من سيأتي إليك إلى “عقان”

لحج – المساء برس|

في بيان أصدره الشيخ علاء سرور الحوشبي، رئيس حلف قبائل الحواشب وشيخ مشايخ قبائل الحواشب، أعلن فيه استجابة القبائل للتهديدات الصادرة عن قائد اللواء المدعو معوضة، والتي تضمنت وعيداً باقتحام بلاد الحواشب وسحب مشايخها ورجالها وشبابها في 11 يوليو 2024م.

وقال الحوشبي في بيانه رداً على قائد اللواء معوضة: نحن سنختصر عليك وعورة الطريق إلى بلادنا وسنخرج لملاقاتك إلى “عقان”.

وجاء في البيان، “نأسف أن نصل إلى هذا المستوى في التعامل فيما بيننا الجنوبيين من غطرسة وتعجرف في المعاملة”. وأوضح الشيخ الحوشبي أن قبائل الحواشب قد قدمت تضحيات كبيرة في سبيل الجنوب، وقاتل أبناؤها وحيدين على أرضهم ولا زالوا في الصفوف الأولى في كافة الجبهات الجنوبية، مشيراً إلى أن القبائل لا تزال تستقبل قتلاها بانتظام.

وأكد البيان أن تسليم معسكرهم وأرضهم كان حباً وأملاً في جنوب أفضل، لكنه أشار إلى أن القبائل تشعر بخيبة أمل من التعامل الحالي معها، حيث تم تجاهل حقوقها وتضحياتها، وشرعنة نهب أراضيها وثرواتها. وأعرب الشيخ الحوشبي عن أمله في تصحيح الأخطاء الجسيمة تجاه أبناء الحواشب.

وأضاف البيان، “قاتلنا وسنقاتل وحيدين كما بدأنا، إذا اضطررنا”.

وأضاف البيان: “امتثالنا وتسليمنا للواء الذي اقتحمناه وقدمنا لأجله خيرة شبابنا كان ولا زال حبا وأملا في جنوب أفضل. لكننا لا نقول خدعنا، فلا زال لدينا أمل في تصحيح الأخطاء الجسيمة تجاه أبناء الحواشب”.

وأشار البيان إلى أن أبناء الحواشب تغاضوا عن احتلال أرضهم عسكريًا وشرعنة نهب أراضيهم وثرواتهم، وحاولوا بكل ود وحب الحفاظ على حبال الإخوة وترابط النسيج الاجتماعي، مدركين خطورة الوضع. ورغم تضحياتهم الكبيرة، قبلوا أن تكون القيادة في أرضهم لغيرهم ولم يحصلوا على أي مناصب في أرض الجنوب الواسعة.

وكان أبناء الحواشب قد سيطروا على المعسكرات والمنشئات الحكومية في مناطقهم أثناء المواجهات مع قوات صنعاء منذ العام ٢٠١٥ وما بعده، لكن التحالف السعودي فرض عليهم قيادة عسكرية جديدة، وحالياً هذه القيادة تهدد مشائخ قبائل الحواشب باقتحام بلادهم وسحبهم واحداً واحداً، الأمر الذي جعل قبائل الحواشب تعظ أصابع الندم على القتال مع التحالف وتسليم أرضها لمن يهين مشائخها اليوم.

قد يعجبك ايضا