استطلاع رأي لمؤسسة أميركية: الأميركيون لا يؤيدون الحرب الإسرائيلية على غزة

متابعات خاصة – المساء برس|

كشفت نتائج استطلاع رأي لمؤسسة أميركية بارزة نشر، اليوم الأربعاء، أن الأميركيين لا يزالون يميلون لمعارضة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وعدم دعمها.

وأظهر استطلاع الرأي الذي أجرته مؤسسة “غالوب” في الفترة من 3 إلى 23 يونيو الماضي، أن نسبة التصويت التي تنظر بشكل سيئ إلى رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، تجاوزت نسب التصويت التي تؤيده، حيث أظهرت النتائج أن 45% من الأميركيين ينظرون لنتنياهو بشكل سلبي، فيما ينظر 35% من الأميركيين إليه بشكل إيجابي.

وبحسب المؤسسة، فإن كافة القراءات التي قامت بها حول رأي الأميركيين بنتنياهو منذ عام 1997 كانت إيجابية، باستثناء استطلاعين للرأي، الاستطلاع الأول عام 1997عند توليه منصب رئاسة الحكومة للمرة الأولى، والثانية بعد بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في الـ7 من أكتوبر الماضي.

كما تؤكد نتائج الاستطلاع انخفاض دعم الديمقراطيين لنتنياهو بنسب وصلت إلى 12% فقط، مقابل ارتفاعها عند الجمهوريين إلى 66%، وثباتها عند المستقلين بنسب وصلت إلى 30% فقط.

ووفقًا للمؤسسة الأميركية، فإن نتائج استطلاع الرأي عند الديمقراطيين تتناقض من جهة، والرئيس جو بايدن وزعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر وغيرهم من النواب الديمقراطيين في الكونغرس من جهة ثانية، حيث واصل الأخيرين دعمهم لـ”إسرائيل” في حربها على قطاع غزة.

 

قد يعجبك ايضا