صنعاء تعلن تنفيذ أربع عمليات عسكرية ناجحة ضد سفن أمريكية وإسرائيلية في البحر العربي وخليج عدن

صنعاء – المساء برس|

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم، تنفيذ أربع عمليات عسكرية استهدفت سفنًا أمريكية وإسرائيلية في البحر العربي وخليج عدن، مؤكدةً أن العمليات جاءت انتصارًا لمظلومية الشعب الفلسطيني ومجاهديه، وردًا على مجازر العدو الصهيوني في قطاع غزة، والعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

وأوضح العميد يحيى سريع، الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية، في بيان صادر عن القوات المسلحة، أن القوات البحرية وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية نفذت العمليات التالية:

استهداف سفينة “Maersk Sentosa” الأمريكية: تم استهداف السفينة بعمليتين عسكريتين في البحر العربي من قبل القوات البحرية والقوة الصاروخية بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة، وأكد البيان أن الإصابة كانت مباشرة ودقيقة.

استهداف سفينة “Marthopolis”: تعرضت السفينة للاستهداف في البحر العربي بعدد من الطائرات المسيرة من قبل سلاح الجو المسير، وجاءت الإصابة دقيقة، وذلك بسبب انتهاك الشركة المالكة للسفينة قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

استهداف سفينة “MSC Patnaree” الإسرائيلية: تم تنفيذ العملية في خليج عدن بعدد من الطائرات المسيرة من قبل سلاح الجو المسير، حيث حققت العملية هدفها بنجاح.

وأكد البيان أن القوات المسلحة اليمنية ستواصل عملياتها العسكرية حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مشددًا على أن القوات المسلحة على أتم الجهوزية والاستعداد لتنفيذ المهام المطلوبة ضد كل الأطراف المساندة للعدو الإسرائيلي والتي تستهدف الشعب اليمني وتقدم تسهيلات عسكرية للعدو الأمريكي والإسرائيلي.

قد يعجبك ايضا