قصف إسرائيلي عنيف على غزة يُجبر عشرات العائلات على النزوح ويُؤدي إلى إخلاء مستشفى المعمداني

غزة – المساء برس|

 شهد قطاع غزة فجر اليوم الاثنين قصفاً إسرائيلياً عنيفاً على مناطق واسعة جنوب غربي المدينة، ما أدى إلى نزوح آلاف الفلسطينيين من منازلهم.

ووفقاً لمصادر فلسطينية، فقد توغلت قوات الاحتلال بشكل مفاجئ في مناطق جنوب غربي غزة تحت غطاء ناري كثيف استهدف طرقات ومنازل ومبان سكنية، مما أدى إلى إصابة عدد كبير من المواطنين الفلسطينيين.

وأشارت التقارير إلى أن آليات عسكرية صهيونية توغلت في حي تل الهوى ومنطقة الصناعة والجامعات والأطراف الجنوبية لحي الرمال، مُصعّدةً من القصف على هذه المناطق ومحيطها.

وأكدت مصادر طبية وصول أعداد كبيرة من الجرحى إلى المستشفى الإندونيسي شمالي قطاع غزة، بعد إخلاء المستشفى الأهلي العربي “المعمداني” نتيجة القصف الصهيوني.

من جهته، أعلن الدفاع المدني في غزة عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى في القصف الصهيوني على مناطق سكنية شرقي مدينة غزة، مشيراً إلى وجود عائلات محاصرة في منازلها تحت وابل القصف العنيف في محيط الجامعات والصناعة جنوبي تل الهوى.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع الحصيلة الإجمالية للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي إلى 38,193 شهيداً و87,903 جريحاً.

 

قد يعجبك ايضا