الإصلاح يلوح بإحباط صفقة تبادل الأسرى وعرقلة مفاوضات مسقط

صنعاء – المساء برس|

لوح حزب الإصلاح، أمس الجمعة، بإحباط صفقة تبادل الأسرى والمفاوضات الجارية في مسقط بين وفدي صنعاء والرياض.

وقال القيادي البارز في حزب الإصلاح عبده سالم، إنه تم بلع قحطان باسم الشرعية، وتم شطب مشاركة الإصلاح باسم الشرعية، فأي شرعية هذه التي يبحث عنها الإصلاحيون في دهاليز مفاوضات مسقط، في إشارة إلى عدم قبولهم بمخرجات المفاوضات.

وأضاف سالم، في تصريحات إعلامية نقلها صحافيون على وسائل التواصل الاجتماعي: عندما يكون 90% من الأسرى هم من الإصلاح وكل أسرى صنعاء هم لدى مؤسسات الضبط التي يسيطر عليها الإصلاح، فضلًا عن سيطرة الإصلاح على معظم خطوط النار ومناطق التماس الملتهبة المتفاوض عليها، هنا تنتهي قصة الشرعية، في تلويح برفضهم تسليم أي أسرى لديهم في حال تم التوافق والتوقيع على صفقة تبادل.

وطالب قواعد الإصلاح للضغط على الهيئة العليا للإصلاح من أجل التداعي لعقد اجتماع طارئ واتخاذ قرار الانسحاب من مفاوضات مسقط، ومن “الحكومة الشرعية” بكامل مؤسساتها، حد تعبيره.

وختم حديثه بالتذكير أن “قحطان هو الشرعية، وشرعية الثورة القادمة، ومن دونه خرط القتاد، في تهديد بالانقلاب على مجلس العليمي.

ويأتي ذلك بعد يومين من اتهام رئيس حزب الإصلاح، محمد اليدومي، في تدوينة على حسابه الرسمي في إكس، بأنه ليس هناك من يمثل “الشرعية” في مفاوضات مسقط، في تلويح برفض الحزب المسبق أي مخرجات منبثقة عن هذه المفاوضات.

 

قد يعجبك ايضا