عدوان أمريكي جديد يستهدف ميدي في حجة بغارتين.. وتساؤلات عن مكان انطلاق الطائرات

خاص – المساء برس|

جدد الطيران الأمريكي البريطاني اليوم عدوانه على اليمن، مستهدفاً محافظة حجة بغارتين جويتين في إطار مساعيهم المستمرة لمنع القوات اليمنية التابعة لحكومة صنعاء من مواصلة دعمها العسكري للمقاومة الفلسطينية ولإحباط محاولاتها استهداف السفن الإسرائيلية وإجبارها على رفع الحظر عن الملاحة الإسرائيلية في البحر الأحمر والبحر العربي والبحر الأبيض المتوسط.

وأفادت مصادر أمنية في المحافظة أن طيران العدوان الأمريكي البريطاني شن خلال الساعات الماضية غارتين على منطقة بحيص في مديرية ميدي.

وكان طيران العدوان الأمريكي قد شن غارات خلال الأيام الماضية على مطار الحديدة ومنشئات مدنية في عدد من المحافظات، ضمن سلسلة من الهجمات المستمرة التي تستهدف البنية التحتية اليمنية والأهداف المدنية، بهدف زعزعة استقرار البلاد وإضعاف موقفها المساند للقضية الفلسطينية، لاسيما دعمها لقطاع غزة.

وتطرح هذه الهجمات تساؤلات حول المناطق التي تنطلق منها المقاتلات الأمريكية، خاصة بعد سحب البنتاغون حاملة الطائرات الأمريكية دوايت دي آيزنهاور من البحر الأحمر. وهناك شكوك حول احتمال فتح بعض الدول العربية لأراضيها لاستخدامها كقواعد انطلاق للمقاتلات الأمريكية لقصف اليمن.
خلفية:

ومنذ بداية يناير 2024، بدأت الولايات المتحدة وبريطانيا بشن هجمات مكثفة على اليمن لمنع دعم صنعاء العسكري للمقاومة الفلسطينية ومنع استهداف السفن الإسرائيلية. وتستهدف هذه الهجمات البنية التحتية الحيوية والمدنيين، في محاولة لكسر صمود الشعب اليمني وثنيه عن مواقفه الداعمة للقضايا العربية والإسلامية.

قد يعجبك ايضا