زعيم أنصار الله يكشف كواليس العمليات اليمنية المساندة لغزة هذا الأسبوع

صنعاء – المساء برس|

كشف زعيم أنصار الله، السيد عبدالملك الحوثي، اليوم الخميس، كواليس مستجدات العمليات العسكرية اليمنية المساندة للشعب الفلسطيني في غزة.

وقال الحوثي، في كلمته الأسبوعية حول آخر المستجدات في المنطقة، إن القوات المسلحة اليمنية نفذت 12 عملية عسكرية.

وأوضح ان العمليات نفذت بـ20 صاروخًا باليستيًا ومجنحًا وطائرة مسيرة وزورق على طول مسرح العمليات البحرية.

وأكد أنه تم استهداف 6 سفن ليصل إجمالي السفن المستهدفة منذ بداية عمليات الإسناد إلى 162 سفينة.

وأوضح أن معركة الأمريكي لإيقاف عمليات الجيش اليمني في البحر لم تكن عملية سهلة أو بسيطة، مشيرًا إلى أنه اعتقاد أن يحسم معاركه أو أن يوقف أي طرف بتهديداته أو فرض العقوبات عليه، لافتًا إلى أن الجيش والشعب اليمني ثابتون وتطوير القدرات مستمر بفضل الله لتجاوز تقنيات الأعداء للحد منها..

وأشار إلى اعتراف العدو بتطور الصواريخ والمسيرات والزوارق البحرية من شدة ودقة الضربات الأخيرة، موضحًا أن القوات المسلحة اليمنية تستفيد من تقييم الأعداء لعملياتها في تطوير نفسها.

وبيّن أن معركة الأمريكي مع الشعب اليمني كشفت عجز وضعف حاملات الطائرات الأمريكية رغم سمعتها التاريخية، وأن أمريكا كانت تستخدم هذه الحاملات لإرهاب بقية الدول وإخافة الشعوب، إلا أن عملياتنا أجبرت حاملات الطائرات على الهروب.

وفي معركة البحر، وفق الحوثي، فقد أُثبت أن حاملات الطائرات نظام قديم عفى عليه الزمن ولا يستحق التكلفة، مشيرًا إلى أن هذا إنجاز كبير للجيش اليمني، مشددًا على أهمية تقدير قيمة مثل هذه الانتصارات التاريخية وشكر الله عليها.

وكشف الحوثي، في كلمته، هروب القطع العسكرية الأمريكية البحرية في البحر الأحمر أثناء مطاردتها بالصواريخ والمسيرات اليمنية.

وأكد أن الأمريكي يدرك فاعلية ضرباتنا وقد أقروا بإبعادنا البحرية الأمريكية بأكملها، وهي بمثابة درس ثمين له، حيث بدأ بإعادة النظر في في إمكاناته وتكتيكاته وطريقة محاربته ومواجهته لهذا المستوى من التهديد والخطر، مشيرًا إلى تصريح أحد المسؤولين الأميركيين الذي اعترف فيه بقوة وصلابة موقف الشعب اليمني وثباته المبدئي وقوة الدافع التي ينطلق منها.

كما أوضح أن الأمريكي تأكد من “تحقيق ما قلناه بأن عدوانه سيسهم رغم أنفه في تطوير قدراتنا”، مشيرًا إلى أن التقارير الأميركية تعترف بأن العمليات اليمنية في تصاعد وتطور، بعد أن أطلقوا حملة إعلامية تزعم تراجعها، مؤكدًا أن الذي تراجع هو حركة السفن الأمريكية والبريطانية “كما قلنا ذلك سابقًا وبكل وضوح”.

كما أشار إلى أن العدوين الأمريكي والبريطاني نفذا هذا الأسبوع عدد من الغارات على اليمن بلغت 19 غارة.

 

قد يعجبك ايضا