تليجراف: القوات اليمنية تستهدف سفينة بريطانية تابعة للبحرية.. التفاصيل الكاملة

خاص – المساء برس|

نشرت صحيفة “التليغراف” البريطانية اليوم تقريراً للكاتب توم شارب بعنوان “هل أغرقت القوات اليمنية بقيادة الحوثيين سفينة حربية بريطانية؟.. هذا ما حدث بالفعل”، حيث أشار فيه إلى استهداف القوات اليمنية لسفينة الإنزال البريطانية “أنفيل بوينت” بعدد من صواريخ كروز، كاشفاً كل تفاصيل هوية السفينة التي تستخدم خصيصاً للجيش البريطاني حيث تتحرك بها البحرية البريطانية عسكرياً تحت غطاء أنها سفينة مدنية.

في التقرير، أشارت الصحيفة إلى ما أفاد به المتحدث باسم القوات اليمنية العميد يحيى سريع بأن الهجوم كان “دقيقاً ومباشراً”، واستهدف السفينة في البحر الأحمر كجزء من عمليات البحرية اليمنية ضد الملاحة الإسرائيلية والأمريكسة والبريطانية وضد السفن المرتبطة بالولايات المتحدة وبريطانيا وإسرائيل. ولكن، حاول الكاتب توم شارب التشكيك في صحة هذا البيان، مشيراً إلى أن “أنفيل بوينت” ليست سفينة حربية بل سفينة تجارية مملوكة لشركة “فورلاند شيبينغ” وتعمل لصالح وزارة الدفاع البريطانية.

وأوضح شارب أن “أنفيل بوينت” لا تنتمي إلى البحرية الملكية البريطانية، وليست مصممة للقيام بعمليات إنزال هجومية، بل تُستخدم لنقل الشحنات والمعدات العسكرية ضمن اتفاقية إيجار طويلة الأمد مع وزارة الدفاع. وأكد أن الطاقم هم بحارة تجاريون بريطانيون يتمتعون بوضعية الاحتياط، وليسوا جزءاً من البحرية الملكية.

وأشار التقرير إلى أن وزارة الدفاع البريطانية لم تصدر بياناً ينفي أو يؤكد الهجوم، مما يعكس ضعف استجابتها وتجاهلها لحالة الارتباك بين أسر البحارة. ودعا شارب وزارة الدفاع إلى التعامل بشفافية أكبر مع هذه الحوادث، مشيراً إلى أن سرعة الرد والتوضيح يمكن أن تمنع انتشار الشائعات والمعلومات المضللة، حد زعمه.

وأوضح شارب أن “القوات اليمنية بقيادة الحوثيين تسعى من خلال هذه الهجمات إلى تعزيز مكانتها الإقليمية واستنزاف موارد التحالف”، مشيراً إلى” أهمية تأمين السفن التجارية التي تمر عبر مناطق النزاع، خاصةً تلك التي تحمل شحنات استراتيجية للمملكة المتحدة”.

لمزيد من التفاصيل، يمكن الاطلاع على المقال الكامل في صحيفة التليغراف عبر الرابط التالي:

[هل أغرقت القوات اليمنية بقيادة الحوثيين سفينة حربية بريطانية؟.. هذا ما حدث بالفعل](https://www.telegraph.co.uk/news/2024/07/03/houthi-missile-strike-uk-warship-point-class-royal-navy/)

قد يعجبك ايضا