الحوثي يكشف عن توريط أمريكا للسعودية في خطوات عدوانية على اليمن خدمة لإسرائيل

صنعاء – المساء برس|

كشف زعيم حركة أنصار الله في اليمن، السيد عبدالملك الحوثي، اليوم الخميس، عن توريط أمريكا للسعودية في خطوات عدائية ضد اليمن خدمة للعدو الصهيوني.

وقال الحوثي، في كلمته الأسبوعية حول مستجدات الأوضاع في المنطقة، إن الأمريكي دفع النظام السعودي لعرقلة عودة بقية الحجاج اليمنيين إلى صنعاء، وسط استمرار مساعي واشنطن لإقناعه بفتح مجالها الجوي لتنفيذ غارات معادية ضد اليمن.

وأوضح أن السعودية مستمرة في تعنتها أمام مساعي إقناعها بفتح المجال لطائرة يمنية تذهب لنقل بقية الحجاج إلى صنعاء.

وأشار إلى أن السعودي يسيء لنفسه بتعنته في هذه النقطة ويفضح نفسه ولذلك عواقبه السيئة عليه.

كما بيّن الحوثي، في كلمته، أن الأمريكي يسعى لتوريط الآخرين ليقاتلوا بدلًا عنه أو يدخلوا في مشكلة إلى جانبه مع ما أصبح يعانيه بخصوص حاملات طائراته.

وأكد أن الأمريكي يسعى لإقناع بعض الدول ومنها عربية ومجاورة (في إشارة إلى السعودية)، بفتح مجالها الجوي لتنفيذ غارات معادية ضد بلدنا.

ووجه نصيحة لكل الدول العربية والإسلامية أن يحذروا من التورط مع الأمريكي لاستخدام بلدانهم للاعتداء على اليمن.

وبيّن أنه من العار على أي نظام عربي أو مسلم في أي بلد أن يفتح مجاله للأمريكي في ظل مواجهة مع العدو الإسرائيلي، مؤكدًا أن حقيقة المعركة التي تخوضها اليمن هي معركة ضد العدو الإسرائيلي نصرة للشعب الفلسطيني، وأي نظام ينتمي للإسلام ويقف مع الأميركي في إسناده للعدو الإسرائيلي، هو يقف مع هذا العدو بشكل مباشر.

واعتبر أن أي نظام يريد توريط نفسه في موقف مخز وعدواني لخدمة العدو، فهو يخون الله، ويرتد على النهج الحق.

وحذر من أن اي نظام سيتورط مع الأمريكي لخدمة العدو، فمن حق شعبنا أن يتخذ أي إجراء ضروري للرد على ذلك، في تلويح باستهداف المطارات التي ستنطلق منها الطائرات الأميركية لقصف اليمن.

كما أكد الحوثي، أن الأميركي يسعى لتوريط السعودي للتصعيد في المجال الاقتصادي للإضرار بشعبنا اليمني، مشيرًا إلى أنه سيتحدث عن ذلك في كلمته التي سيلقيها بمناسبة العام الهجري الجديد.

 

قد يعجبك ايضا