غرق سفينة “لافانت” في المحيط الهندي بعد هجوم صاروخي يمني

متابعات خاصة – المساء برس|

غرقت السفينة “لافانت” في المحيط الهندي، اليوم الأربعاء، بعد تعرضها لهجوم صاروخي يمني في المحيط الهندي قبالة السواحل الشرقية لليمن، حسب ما أكدت وكالة رويترز، نقلاً عن مصادرها.

وكانت “لافانت” قد تعرضت للهجوم الصاروخي قبل بضعة أيام بالقرب من سواحل نشطون في محافظة المهرة. وأعلنت شركة النقل الروسية سوفكو مفلوت، المملوكة للدولة، إنقاذ طاقم السفينة البالغ عددهم 19 فرداً أثناء إبحارها في المياه الدولية.

وأعلنت القوات اليمنية حينها أن السفينة تم استهدافها بسبب ارتباطها بإسرائيل واختراقها لقرار حظر الملاحة إلى الموانئ الإسرائيلية.

وتعتبر هذه العملية جزءاً من المرحلة الرابعة من التصعيد اليمني، والتي شهدت استخدام صواريخ وزوارق متطورة وصواريخ فرط صوتية.

يُذكر أن هذه المرحلة الحالية من التصعيد اليمني تأتي في سياق الصراع الإقليمي المتصاعد بسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث تسعى القوات اليمنية إلى تعزيز قدراتها الهجومية لإجبار إسرائيل وحلفائها على التراجع عن قطاع غزة ووقف العدوان ورفع الحصار.

وتعد عمليات استهداف السفن من أبرز التكتيكات التي تستخدمها القوات اليمنية لتحقيق هذه الأهداف، مما يهدد الأمن البحري الإسرائيلي والغربي الداعم لإسرائيل في المنطقة ويزيد من توترات الملاحة الدولية.

قد يعجبك ايضا