تصعيد قبلي في أبين للمطالبة بالإفراج عن المقدم الجعدني المختطف في عدن

أبين – المساء برس|

أعلنت قيادة وسلطات محافظة أبين المحلية والأمنية والعسكرية دعمها لمطالب قبائل أبين في الإفراج الفوري عن المقدم علي عشال الجعدني، المختطف من قبل نافذين في المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات.

وجاء هذا الإعلان في بيان أصدرته قيادة أبين المحلية والعسكرية عقب احتشاد قبائل أبين أمام إدارة أمن المحافظة استجابة لدعوة مدير أمن المحافظة علي الذيب الكازمي، للتوجه إلى العاصمة المؤقتة عدن للمطالبة بإطلاق سراح الجعدني، وهو أحد أبناء قبيلة الجعدنة.

وأكد البيان أن قيادة أبين تقف إلى جانب قبائل أبين في مطالبها بالإفراج العاجل عن المقدم الجعدني الذي اختطف قبل أسابيع في عدن، مشيراً إلى أن القيادة تخلي مسؤوليتها عن أي أحداث قد تقع من مساء الثلاثاء، محملةً المسؤولية الكاملة لمن يماطل في تنفيذ توجيهات الجهات العليا.

وأشار البيان إلى الجهود التي بذلتها قيادة أبين لتهدئة قبائل أبين ومنعهم من قطع الطرق، مؤكداً تجاوب القبائل لذلك، في حين تتهم الجهات الأمنية في عدن بالمماطلة وتجاهل الأوامر الصادرة من نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ورئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي بالقبض على الخاطفين المتنفذين التابعين للمجلس الانتقالي في عدن.

والمقدم علي عشال الجعدني، هو أحد أبناء قبيلة الجعدنة في أبين، تعرض للاختطاف قبل أسابيع في عدن من قبل عناصر نافذة في المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً.

وتصاعدت المطالب الشعبية والقبلية في أبين للإفراج عنه، حيث شهدت المحافظة احتجاجات واحتشاد قبائل أمام إدارة الأمن للضغط على السلطات للتدخل.

ورغم صدور توجيهات من الجهات العليا بالقبض على المتورطين في الاختطاف، تواجه السلطات الأمنية في عدن اتهامات بالمماطلة والتجاهل.

قد يعجبك ايضا