تحذيرات من أجواء متقلبة وحرارة مرتفعة وأمطار رعدية واضطراب في البحر

متابعات خاصة – المساء برس|

تشهد اليمن أجواء متقلبة وأمطار رعدية في المرتفعات اليمنية  وبحسب تضير حديث، أصدر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر تقريره اليومي عن حالة الطقس المتوقعة في مختلف محافظات اليمن والمياه الإقليمية اليمنية للفترة من الساعة 16:00 تاريخ 03/07/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ 04/07/2024م.

وفي تفاصيل التقرير فإن المرتفعات الجبلية يتوقع أن تكون الأجواء فيها غائمة جزئياً تتحول إلى غائمة تماماً، مع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات تعز، إب، الضالع، البيضاء، ذمار، ريمة، ومرتفعات شبوة، أبين، ولحج.

كما يحتمل هطول أمطار رعدية أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة، حجة، عمران، المحويت، صنعاء، وبعض مناطق سهل تهامة في فترتي الظهيرة والمساء.

أما المناطق الساحلية ستكون الأجواء فيها صحوة إلى غائمة جزئياً ومغبرة، وحارة حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 35 – 40 درجة مئوية.

وتكون الرياح قوية حول أرخبيل سقطرى تصل سرعتها إلى أكثر من 40 عقدة، فيما تكون معتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية، مما يثير الرمال.

أما المناطق الصحراوية فستكون الأجواء مغبرة نسبياً وغائمة جزئياً، شديدة الحرارة نهاراً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 39 – 44 درجة مئوية.

ويفيد مركز الأرصاد أن هناك احتمال لهطول أمطار متفرقة على أجزاء من صحارى المهرة، حضرموت، وشبوة، مع رياح نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار.

وشددت الأرصاد تحذير المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية في المرتفعات الجبلية المتوقع هطول أمطار عليها.    

كما حذر المركز من التعرض للغبار خاصة كبار السن والأطفال والذين يعانون من أمراض الصدر في المناطق الصحراوية والساحلية.    

كما حذر المركز بالنسبة للأجواء الحارة وشديدة الحرارة في المناطق الصحراوية والساحلية والسهول، المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة.    

وفيما يخص الأمواج والوضح في البحر والسواحل حذر الأرصاد من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية. 

قد يعجبك ايضا