جيش الكيان..جنود يفرون للخارج وضباط يطالبون بإلغاء عقود خدمتهم

متابعات – امساء برس|

كشفت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن عشرات من جنود الاحتياط الإسرائيليين وقَّعوا الشهر الماضي، على رسالة يرفضون فيها أداء الخدمة العسكرية.

ووفقا للصحيفة فقد جاء في الرسالة : “إن الأشهر الـ6 الأولى التي شاركنا خلالها في المجهود الحربي أثبتت لنا أن النشاط العسكري وحده لن يعيد الرهائن إلى الوطن”.

كما تطرق الجنود لما يدور في رفح حيث ورد في الرسالة أن “هذا الغزو، بغض النظر عن تعريضه حياتنا وحياة الأبرياء في رفح للخطر، لن يعيد الأسرى (إلى إسرائيل) أحياء. فإما رفح وإما الأسرى، ونحن نختار الأسرى” ، وتابعوا “لذلك وبعد قرار الدخول إلى رفح بدلا من إبرام صفقة لتبادل الأسرى، فإننا -جنود وجنديات احتياط- نعلن أن ضميرنا لا يسمح لنا بمد يد العون لمن يريد التفريط بحياة الأسرى وإفشال صفقة أخرى”.

وأكد الجنود أنهم لن يعودوا للخدمة العسكرية في غزة حتى لو تعرضوا للعقاب، كما أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن المئات من جنود الاحتياط في الجيش الإسرائيلي يفرون شهريا إلى الخارج في ظل استمرار الحرب على غزة حيث تكبدت قوات الاحتلال خسائر كبيرة خلال الأشهر الماضية.

إلى ذلك قالت القناة الإسرائيلية الثانية عشرة إن نحو 900 ضابطا برتب متفاوتة طلبوا بحث إمكانية تحريرهم من عقود الخدمة العسكرية خلال العام الأخير.

قد يعجبك ايضا