تفاصيل حول طائرات اليمنية في مطار صنعاء والابتزاز باحتجاز الحجاج

متابعات – المساء برس|

كشف مسؤول في إدارة الخطوط الجوية اليمنية التابع لحكومة المنفى أن احتجاز الحجاج اليمنيين ومنعهم من العودة إلى مطار صنعاء، اتخذ منه التحالف ورقة ابتزاز وضغط على صنعاء لمنعها من إجراءاتها التصحيحية لوضع الخطوط الجوية اليمنية.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الناطق باسم إدارة الخطوط الجوية اليمنية التابعة لعدن، حاتم عثمان الشعبي لصحيفة “النهار” العربي بشأن الحجاج اليمنيين المحتجزين في السعودية، حيث قال:”إن الحجاج الذين حجوزاتهم إلى مطار صنعاء وعددهم 1300 حاج سيتم نقلهم عند استعادة الطائرات الموجودة في مطار صنعاء مع طواقمها، ما يمثل اعترافاً واضحاً من قبل المرتزقة باستخدام الحجاج اليمنيين كوسيلة لابتزاز صنعاء وإجبارها على التراجع عن قراراتها التصحيحية بإعادة الخطوط الجوية اليمنية إلى مركزها الرئيسي في صنعاء، حيث تسعى حكومة المنفى والتحالف لإبقاء الشركة تحت سيطرتهم لاستخدامها كأداة من أدوات الحصار على الشعب اليمني.

واعتبر مراقبون أن تصريح حاتم عثمان يؤكد وجود ضوء أخضر من السعودية لاستخدام الحجاج كورقة ابتزاز، إذ لا يمكن الإقدام على خطوة كهذه بدون موافقة منها.

وكان وكيل الهيئة العامة للطيران المدني في صنعاء، رائد جبل، قال في تصريحات “لقناة المسيرة” إن التحالف يحاول الابتزاز بربط موضوع الحجاج بملف مطار صنعاء ولا علاقة لإجراءاتنا بالحجاج”، حيث أن ما قامت به صنعاء ليس احتجازاً لطائرات الشركة اليمنية للخطوط الجوية، وإنما إعادة ترتيب وضع الشركة نتيجة اختلالات كثيرة قام بها التحالف العدوان عبر الموالين له.

وقال جبل إن “من تلك الاختلالات التمييز في أسعار التذاكر بين صنعاء وعدن وإيقاف التشغيل نحو وجهتي القاهرة والهند ووضع عراقيل تجاه وجهة عمّان الوحيدة إضافة إلى إيقاف المبيعات عبر وكالات ومكاتب السفر بالجمهورية”.

وأضاف: “مطالبنا واضحة أن يتم تنفيذ قرار إنشاء الشركة وبروتوكولها وإعادتها إلى مركزها الرئيس بصنعاء ليستفيد منها جميع المواطنين بلا تمييز”.

قد يعجبك ايضا