محاولة إسرائيلية الادعاء بتحقيق إنجازات في جبهة لبنان لتفادي توسع الحرب

فلسطين المحتلة – المساء برس|

قالت “القناة 14” الإسرائيلية، اليوم الأحد، إن المسؤولين الإسرائيليين، يحاولون التضليل من خلال ادعاء تحقيق إنجازات كبيرة في جبهة لبنان، لإيجاد مبرر لعدم دخولهم في حرب واسعة مع حزب الله.

وبيّن معلق الشؤون العسكرية في القناة، نوعام أمير، أن “إسرائيل تبحث عن سلم للنزول عن شجرة الحرب في الشمال”، مشيرًا إلى أن المسؤولين الإسرائيليين: “يستعدون لسرد قصة عن الإنجازات الكبيرة، وبالتالي فإنه لا داعي لحرب في الشمال”.

وفي السياق، أكدت مجلة “إيبوك” الإسرائيلية، أن “إسرائيل مستعدة لتسوية سياسية مع حزب الله، لكن فرص ذلك ليست مرتفعة”.

ونقلت عن مصادر سياسية وصفتها بـ”الكبيرة” أن “المستوى السياسي الإسرائيلي يفضل التوصل إلى تسوية مع حزب الله، تسمح للإسرائيليين بالعودة إلى مستوطنات الشمال”.

وكان الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، قد أكد، في عدة خطابات له، أن “الحل لمأزق الاحتلال عند الجبهة مع لبنان، بسيط وهو وقف الحرب على قطاع غزة”.

ووجه السيد نصر الله رسالة، إلى مستوطني شمالي فلسطين المحتلة، الذين يستعجلون العودة، داعياً إياهم إلى “التوجه إلى حكومتهم حتى توقف العدوان على غزة”.

ويأتي ذلك باتزامن مع استمرار مجاهدي حزب الله، عملياتهم العسكرية ضد أهداف متنوعة تابعة للعدو الصهيوني عند الحدود مع شمال فلسطين المحتلة، في سياق عمليات الإسناد العسكرية للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وردًا على الاعتداءات الصهيونية على جنوب لبنان.

 

قد يعجبك ايضا