المشاط يلتقي بالرزامي قبل سفره إلى مسقط .. ما تم طرحه في اللقاء

صنعاء – المساء برس|

التقى مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي بصنعاء اليوم السبت رئيس اللجنة العسكرية اللواء يحيى الرزامي قبيل سفره إلى العاصمة العمانية مسقط لإجراء محادثات في ملف الأسرى برعاية الأمم المتحدة.

وأكد المشاط أهمية أن تتم المفاوضات على قاعدة الكل مقابل الكل باعتبارها قضية إنسانية ولا يجب أن تظل في دهاليز ودوائر المكر وتصفية الحسابات.

ووجه المشاط -كما أفادت وكالة الأنباء اليمنية سبأ بصنعاء- اللواء الرزامي بمتابعة عودة بقية الحجاج اليمنيين العالقين ، مؤكداً أن مسؤولية عودتهم تقع على عاتق السلطات السعودية بموجب الاتفاقيات مع هيئة الطيران المدني السعودي،

وأشار المشاط إلى أنه لا يوجد أي مبرر يعفي السلطات السعودية من مسؤولية إعادة الحجاج اليمنيين إلى العاصمة صنعاء، معبرا عن الأمل في عودتهم السريعة بسلام.

جدير بالذكر أن السلطات السعودية قامت بتغيير مسار عودة رحلات الطيران اليمني من مطار صنعاء الدولي إلى مطار عدن، الأمر الذي رفضه الحجاج في مطار جده، نظرا لزيادة الكلفة فضلا عن مخاطر العودة عبر مطار عدن الذي تسيطر عليه مليشيات تابع للإمارات ولها سوابق فاضحة في اعتقال المسافرين، كما أن لها سوابق إجرامية في نهب وقتل المسافرين العائدين إلى المحافظات اليمنية الشمالية.

 

قد يعجبك ايضا