البحرية اليمنية تطوق سفينة تجارية في البحر الأحمر باثني عشرة زورقاً حربياً

خاص – المساء برس|

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية اليوم عن تلقيها تقريرًا حول حادثة اقتراب سفينة تجارية من قبل 12 قاربًا صغيرًا، على بعد 13 ميلًا بحريًا جنوب غرب ميناء المخا في اليمن.

وفقًا للتقرير الذي أفاد به قبطان السفينة التجارية، فإن القوارب التي اقتربت منها تضمنت مزيجًا من القوارب السريعة وقوارب الكاياك الصغيرة، حيث تم ملاحظة بعض هذه القوارب بدون طاقم. وأفاد القبطان بأن أقرب نقطة اقتراب لهذه القوارب كانت على بعد 1.5 ميل بحري من السفينة.

بقيت القوارب في محيط السفينة لمدة تقارب الساعة، مما أثار قلق طاقم السفينة. ومع ذلك، لم يتم الإبلاغ عن أي محاولات للاعتداء أو أضرار للسفينة أو الطاقم. بعد مرور الساعة، غادرت القوارب المنطقة، واستأنفت السفينة التجارية رحلتها نحو ميناءها التالي.

تأتي هذه الحادثة في ظل تصاعد التوترات في المنطقة، حيث تشهد المياه القريبة من اليمن تصعيدا عسكريا متزايداً من قبل البحرية اليمنية لاستهداف سفن الملاحة المرتبطة بكيان الاحتلال الإسرائيلي وكذا السفن الحربي الغربية التي تحمي كيان الاحتلال.

أوصت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية السفن التجارية العاملة في المنطقة بتوخي الحذر وتكثيف إجراءات السلامة، بالإضافة إلى الإبلاغ الفوري عن أي نشاط مشبوه إلى السلطات البحرية المعنية لضمان سلامة الملاحة في هذه المياه الاستراتيجية.

ويبدو أن هذه الحركة التي نفذتها القوات اليمنية عبارة عن رسالة تحذير لها ما بعدها من تصعيد.

قد يعجبك ايضا