الإعلام الإسرائيلي يؤكد استعادة فصائل المقاومة السيطرة في شمال غزة

غزة – المساء برس|

اعترفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، باستعادة فصائل المقاومة الفلسطينية السيطرة على مناطق شمال قطاع غزة منذ يناير الماضي.

ويأتي ذلك بالتزامن مع استمرار فصائل المقاومة الفلسطينية شن عملياتها العسكرية النوعية ضد مواقع وتجماع قوات الاحتلال في القطاع.

وأعلنت كتائب القسام، استهدافها لناقلة جند من نوع “شيزاريت” وجرافة عسكرية من نوع “D9” بقذائف “الياسين 105” في جنوب حي تل الهوا في مدينة غزة.

وأضافت أنها استهدفت دبابتي “ميركافا” بقذائف الياسين 105 في حي الشجاعية في مدينة غزة.

وفي السياق، استهدفت سرايا القدس، موقع “ناحل عوز” العسكري بصواريخ من نوع “107”، فيما نفذت كتائب شهداء الأقصى 4 عمليات خلال الـ24 ساعة الماضية، توزعت بين خوض معارك ضارية واستهداف لتجمعات آليات جيش الاحتلال في محاور القتال في قطاع غزة، ما أدى إلى وقوع عدد من القتلى والجرحى في صفوف قوات الاحتلال.

كما أعلنت كتائب شهداء الأقصى، استهداف قوات الاحتلال المتمركزة في محور نتساريم برشقة صاروخية من نوع “107” وقذائف الهاون من العيار الثقيل.

من جهتها استهدفت قوات الشهيد عمر القاسم، بالاشتراك مع كتائب شهداء الأقصى تجمعًا لجنود وآليات الاحتلال في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة بقذائف الهاون النظامي من عيار “60 ملم”.

وفي السياق، أقرت إذاعة “جيش” الاحتلال الإسرائيلي، الساعات الماضية، بمقتل ضابط برتبة عقيد وإصابة 22 آخرين في قطاع غزة، ليرتفع عدد قتلى جيش الاحتلال المعترف بهم إلى 670 صريعًا بينهم 318 صريعًا سقطوا خلال المعارك البرية داخل غزة، منذ السابع من الماضي.

 

قد يعجبك ايضا