الحوثي يكشف عدد العمليات اليمنية المساندة لغزة خلال هذا الأسبوع

صنعاء – المساء برس|

كشف زعيم حركة أنصار الله، السيد عبدالملك الحوثي، اليوم الخميس، عن عدد العمليات العسكرية المساندة للشعب الفلسطيني في غزة التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية خلال الأسبوع الحالي.

وقال الحوثي، في كلمته الأسبوعية حول آخر المستجدات في المنطقة، إن القوات المسلحة اليمنية نفذت 4 عمليات مشتركة مع المقاومة الإسلامية، من ضمنها عملية لم يتم الإعلان عنها.

وأضاف أن القوات المسلحة اليمنية نفذت هذا الأسبوع 4 عمليات عسكرية أخرى قوية نفذت بـ7 صواريخ باليستية ومجنحة وبزورق طوفان المدمر.

وأوضح أن العمليات المشتركة مع المقاومة الإسلامية في العراق مسار مهم جدًا يجسد آمال شعبنا العربي بكله في الوحدة والتعاون وتجسيد الأخوة، موجهًا التحية للمجاهدين في العراق وللشعب العراقي، ومؤكدًا استمرار وفاعلية وتأثير هذه العمليات على العدو.

وعن مواصفات زورق طوفان المسيّرة، بيّن الحوثي أنه يمكنه حمل قرابة 1.5 طن من المتفجرات، ويحدث انفجارًا كبيرًا يلحق أضرارًا بالغة بسفن الأعداء، مشيرًا إلى أن من تأثيره على السفن التي يستهدفها، هو دخول المياه إليها بشكل مباشر.

وأشار إلى أن هناك حالة من الخوف لدى العدو من زورق طوفان المسير نتيجة قوته التدميرية، مؤكدًا أنه طوفان اسمًا وفعلًا.

كما أشار إلى أن من العمليات المهمة هذا الأسبوع؛ القصف بصاروخ حاطم2، وهو صاروخ مهم بالاسم والفعل وبكل ما تعنيه الكلمة.

وأكد أن من التطورات المهمة هو مغادرة حاملة الطائرات “آيزنهاور” التي وصفها بـ”المهزومة” بعد أن تلقت عدة عمليات وضربات بالصواريخ.

وأوضح أن “آيزنهاور” كانت تهرب أثناء استهدافها باتجاه شمال البحر الأحمر وإلى أبعد مسافة منه، كاشفًا أنها قبل مغادرتها النهائية تم استهدافها وانعطفت بشكل كبير جدًا لتتجه هاربة نحو قناة السويس.

قد يعجبك ايضا