تصاعد وتيرة المقاومة الفلسطينية في غزة وإلحاق خسائر كبيرة بجيش الاحتلال

غزة – المساء برس|

تتواصل معركة “طوفان الأقصى” في يومها الـ262، حيث تمكنت المقاومة الفلسطينية من تكبيد قوات الاحتلال الإسرائيلي خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد. وشهدت الساعات الماضية تراجعًا ملحوظًا للقوات الإسرائيلية في حي تل السلطان شمال غرب رفح، وفقًا لمصادر محلية.

وأعلنت سرايا القدس، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن استهداف تجمعات وآليات الاحتلال في جنوبي حي تل السلطان وخلف برج المصري بمحيط مدرسة الخطيب، مستخدمة قذائف “الهاون” الثقيلة. كما استهدفت تمركزًا لجنود الاحتلال في محور “نتساريم” جنوب غرب مدينة غزة.

كتائب شهداء الأقصى بدورها نفذت هجمات صاروخية على تجمعات الاحتلال في “نتساريم” مستخدمة صواريخ “107”. ونشرت مشاهد توثق استهداف القوات الإسرائيلية في محيط مسجد العطار غرب رفح برشقات صاروخية وقذائف “الهاون”.

كما استهدفت كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية، موقع “كيسوفيم” العسكري برشقة صاروخية، مما يعزز جهود المقاومة في التصدي للاحتلال على عدة جبهات.

في ضوء هذه العمليات، اعترف جيش الاحتلال بمقتل ضابط وجندي وإصابة 5 آخرين، 3 منهم بجروح خطيرة، خلال معارك قطاع غزة. وبهذا يرتفع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي إلى 664 ضابطًا وجنديًا منذ بدء معركة “طوفان الأقصى” في 7 أكتوبر 2023، وإصابة أكثر من 3860 عسكريًا، بينهم 1947 أصيبوا منذ بداية المعارك البرية.

رغم محاولات الاحتلال التعتيم على حجم خسائره، إلا أن البيانات والمشاهد التوثيقية الصادرة عن المقاومة في غزة تشير إلى أن الخسائر أكبر بكثير مما يعلنه الاحتلال رسميًا، مما يعكس نجاح المقاومة في إلحاق أضرار جسيمة بصفوفه.

قد يعجبك ايضا