التوجيه العسكري لحكومة التحالف يكشف تضررها من خطوة صنعاء لفتح الطرق المغلقة

خاص – المساء برس|

وجهت قيادة وزارة الدفاع التابعة لحكومة التحالف السعودي الإماراتي قواتها برفع الجاهزية القتالية في جميع الجبهات، زاعمة أن هناك عمليات تحشيد عسكرية لقوات صنعاء، بعدد من المحافظات.

تأتي هذه التوجيهات في مذكرة صادرة عن هيئة العمليات المشتركة التي تديرها لجنة عسكرية سعودية من عدن، حيث أكدت ضرورة “أخذ الحيطة والحذر واليقظة العالية والتصدي لأي أعمال عدائية” من قبل من أسمتها المذكرة “جماعة الحوثي”.

وزعمت المذكرة الصادرة عن قيادة العمليات المشتركة التابعة للتحالف أن هناك “نوايا للحوثيين بإسقاط جبهة كرش في محافظة لحج والسيطرة على خط الضباب الأحكوم جبل حبشي، مع التوجه نحو الساحل الغربي، وخطط حوثية لهجوم مباغت يستهدف مواقع قوات الجيش في محافظتي مأرب وتعز”.

هذه التوجيهات العسكرية تأتي بعد خطوة حكومة صنعاء بفتح الطرق المغلقة من جانب واحد، وهي خطوة قوبلت بتفاعل شعبي وترحيب واسع، خصوصًا في تعز ومأرب. يبدو أن التوجيه العسكري الأخير يسعى لإثارة الشكوك بين سكان مناطق سيطرة حكومة التحالف حول نوايا حكومة صنعاء، بهدف إفشال هذه الخطوة والتحريض على إعادة إغلاق الطرق.

ويرى مراقبون أن قيادات حكومة التحالف السعودي الإماراتي تعتبر أن مصلحتها الشخصية ومصلحة حلفائها الخارجيين تكمن في بقاء اليمن مقسمًا، وأن أي توافق يمني داخلي، كما حدث في قضية فتح الطرق المغلقة بمبادرات محلية دون تدخل خارجي، لا يخدم مصالحهم.

قد يعجبك ايضا