خبير اقتصادي يوضح لماذا بدء صنعاء باستهداف السفن الراسية في موانئ “إسرائيل” أمر خطير للكيان

خاص – المساء برس|

صرح الصحفي والخبير في الشأن الاقتصادي رشيد الحداد بأن عملية استهداف أربع سفن تجارية في ميناء حيفا في كيان الاحتلال الإسرائيلي، بعملية مشتركة يمنية – عراقية باستخدام طائرات مسيرة بعيدة المدى، بالإضافة إلى استهداف سفنية أخرى في البحر المتوسط، ستدفع الشركات الملاحية الدولية إلى وقف تعاملها مع الكيان المؤقت لتجنب تداعيات الدخول إلى الموانئ المحتلة. 

وأكد الحداد في تصريح خاص للمساء برس، حول تداعيات بدء القوات اليمنية استهداف السفن التجارية الراسية في موانئ كيان الاحتلال الإسرائيلي، أن هذه العملية الاستراتيجية ستؤدي إلى مضاعفة رسوم التأمين على السفن نتيجة ارتفاع معدل المخاطرة إلى مستويات غير متوقعة، مما سيكون له تأثيرات كبيرة على العدو. 

وأشار الحداد إلى أن استهداف السفن المخالفة لقرار الحظر اليمني عبر المتوسط في ميناء حيفا يعد تحولاً مهماً نظراً لأهمية هذا الميناء المحتل، الذي تحول إلى واجهة ملاحية رئيسية يستخدمها الكيان الإسرائيلي في عمليات الاستيراد والتصدير. 

واختتم الحداد تصريحه بالإشارة إلى أن هذه العملية هي بداية لسلسلة من العمليات المستقبلية التي ستؤثر بشكل كبير على ما بقي من حركة ملاحية للكيان الإسرائيلي.

قد يعجبك ايضا