ماهي إجراءات صنعاء التي تم تنفيذها بعد فتح طريق تعز

تعز – المساء برس|

أطلقت الجهات الأمنية والخدمية في محافظة تعز جهودًا مكثفة لتهيئة وتسهيل الحركة المرورية، تزامنًا مع قرار قيادة صنعاء المستجيب لجهود الوساطات المحلية لفتح طريق الحوبان تعز، عبر فتح المنفذ الشرقي لطريق جولة قصر الشعب – الكمب المؤدي من وإلى مدينة تعز.

وباشرت العديد من المكاتب الخدمية الحكومية التابعة لحكومة صنعاء، منها مكتب الأشغال وصندوق النظافة والوحدة التنفيذية لصيانة وتأهيل الطرق وفرع الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، بتنفيذ أعمال ميدانية لإعادة تأهيل الطريق وإزالة العوائق والمخلفات.

وقد ترك هذا القرار أثرًا إيجابيًا كبيرًا لدى المواطنين في مدينة تعز والحوبان، مما أدى إلى زيادة حركة المرور وازدحام السيارات.

استجابة لهذا التفاعل المجتمعي مع مبادرة صنعاء، نفذت إدارة مرور المحافظة خطة انتشار واسعة بالتنسيق مع مختلف الوحدات الأمنية لضمان سلاسة الحركة المرورية والتخفيف من الاختناقات، على عكس المناطق الخاضعة لسيطرة الطرف الآخر التابع للتحالف السعودي الإماراتي الذي يعرقل دخول المواطنين القادمين من مناطق حكومة صنعاء إلى مدينة تعز وفق ما تظهره صور الازدحام الشديد عند نقطة التفتيش التابعة لسلطة تعز التابعة للتحالف.

في هذا السياق ذكر القائم بأعمال مدير مرور المحافظة، المقدم فاضل الموشكي، أن إدارة المرور بذلت جهودًا كبيرة قبيل عيد الأضحى في تنظيم خطوط السير وترتيب فرز الباصات لتخفيف الازدحام.

وأشار الموشكي إلى أن الخطة المرورية شملت تجهيز الخدمات الميدانية وتغطية خط سير الحوبان – جولة القصر والمنفذ الشرقي الجديد، مع العمل على مدار الساعة بمشاركة 100 ضابط وفرد من مرور الحوبان وماوية والذكرة. كما تم تحديد فرز للباصات بالتعاون مع السلطة المحلية ومكتب الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري.

من جهته، أكد قائد قوات النجدة بالمحافظة، العقيد أحمد درهم قاسم أبو حورية، أن قوات النجدة عملت على تأمين وحماية المواطنين المسافرين منذ بدء فتح المنفذ.

كما أوضح مدير مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة، المهندس فيصل مشعل، أن الجهود المشتركة للمكاتب الخدمية أسفرت عن رفع حوالي عشرة آلاف متر مكعب من الأتربة والمخلفات من الطريق.

وفي السياق ذاته، أكد مدير صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة، طلال الصوفي، أن الصندوق وسع نطاق عمله وزاد من عدد العمال المشاركين في رفع المخلفات لضمان نظافة الطرقات وسلامة الحركة المرورية، وفق ما جاء في تقرير مفصل لل إعلام الأمني اليمني.

قد يعجبك ايضا