حركة حماس تدين مخططات الاحتلال لضم الضفة وتدعو للمقاومة

غزة – المساء برس|

أعربت حركة حماس عن إدانتها الشديدة لما كشفت عنه صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية من تسجيلات لوزير الاحتلال الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، حول مخططات لضم الضفة الغربية وتثبيت أمر واقع فيها. وأكدت الحركة أن هذه التصريحات والتعليقات التي تلتها من الوزير الإسرائيلي تعكس التوجهات الفاشية للحكومة المتطرفة الحالية في إسرائيل، وتسلط الضوء على المخاطر التي تواجه الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس وأرض فلسطين ومقدساتها.

وفي بيان صادر عن الحركة، شددت حماس على ضرورة الوحدة لمواجهة هذه الإجراءات، مشيرة إلى أن الخيار الوحيد هو المقاومة ومواجهة هذا العدو المتغطرس حتى تحرير الأرض والمقدسات. وطالبت الحركة المجتمع الدولي بالتحرك العاجل والضغط على حكومة المتطرفين الصهاينة لوقف هذه الانتهاكات والمخططات الإجرامية بحق الشعب الفلسطيني وأرضه.

وقالت الحركة في بيانها: “على المجتمع الدولي، الذي يرصد هذه الانتهاكات والمخططات الإجرامية بحق شعبنا وأرضنا؛ التحرك العاجل والضغط على حكومة المتطرفين الصهاينة لوقفها، ومحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم بحق شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية، وما يرتكبونه من إبادة جماعية في قطاع غزة.”

وفي مواجهة هذه الخطوات الإجرامية، دعت حماس أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية إلى مواصلة الانتفاضة ضد الاحتلال وجيشه ومستوطنيه، وتفعيل كافة أدوات المقاومة لكسر هذه المخططات وإنهاء الاحتلال البغيض للأرض والمقدسات.

تأتي هذه الدعوة وسط تصاعد التوترات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث تواصل الحكومة الإسرائيلية تنفيذ سياسات تهدف إلى توسيع المستوطنات وضم المزيد من الأراضي الفلسطينية، ما يفاقم معاناة الشعب الفلسطيني ويزيد من حدة الصراع في المنطقة.

قد يعجبك ايضا