صحيفة روسية: الحوثيون يغيرون قواعد اللعبة في البحر الأحمر باستخدام تكتيكات متقدمة

خاص – المساء برس|

أفادت صحيفة روسية بأن البحرية الأمريكية أعربت عن قلقها من تكتيكات الحوثيين في اليمن، حيث بدأوا باستخدام طائرات بحرية بدون طيار وقوارب مفخخة في هجمات على السفن الغربية والإسرائيلية في البحر الأحمر. يأتي هذا التحذير في وقت تتزايد فيه التوترات وتتعرض السفن لأضرار كبيرة بفعل الضربات اليمنية الهادفة لاستمرار فرض قطع شامل للملاحة البحرية نحو كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت الصحيفة الروسية أن البحرية الأمريكية اشارت إلى أن “الحوثيين قاموا بنقل تكتيكات الهجمات البحرية التي استخدمتها القوات الأوكرانية في البحر الأسود إلى البحر الأحمر، ما أدى إلى نتائج كارثية، بما في ذلك إغراق سفينة أوكرانية وإصابة سفينة الشحن البريطانية “توتور” بشكل كبير”.

واعتبرت وكالة أنباء نوفوروسيا أن ضعف العقيدة العسكرية القديمة للغرب يعد من الأسباب الرئيسية لفشل التحالف الغربي في التصدي لهذه الهجمات، حيث تكررت الأحداث التي شهدها البحر الأسود الآن في البحر الأحمر.

وأكدت البحرية الأمريكية أن الحوثيين لا يقاتلون وفقاً للقواعد التقليدية، مما يصعب عليهم الرد على هذه الهجمات. ورغم القوة العسكرية الكبيرة المتواجدة في المنطقة، فإن التحالف الغربي يجد نفسه في وضع حرج مع تعرض سفنه الحربية، بما في ذلك حاملتي طائرات، لخطر الغرق.

وأشار التقرير إلى أن العملية العسكرية الغربية في البحر الأحمر، والتي بدأت بتحريض من الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد تكون معرضة للخطر إذا لم يتخذ التحالف الغربي خطوات عاجلة للهرب من البحر الأحمر.

قد يعجبك ايضا