مساعي أمريكية صهيونية لتفكيك محور المقاومة وعزله عن “الحرب على غزة”

متابعات خاصة – المساء برس|

إلى جانب دعمها العسكري ومشاركتها الفعلية فيما يرتكبه العدو الصهيوني من جرائم بحق سكان قطاع غزة تواصل الولايات المتحدة مساعيها الدبلوماسية وضغوطها السياسية والاقتصادية لمنع دول محور المقاومة من مساندة القطاع والانتصار له.

وحذرت الولايات المتحدة لبنان، من أنها ستدعم أي هجوم إسرائيلي عليها إن لم يوقف حزب الله هجماته اليومية على مواقع ومستوطنات الكيان الصهيوني شمال فلسطين المحتلة.

وجاءت التهديدات خلال رحلة المبعوث الأميركي الخاص إلى لبنان “آموس هوكستين” إلى بيروت، الثلاثاء الماضي، وفق تقرير لهيئة البث الإسرائيلية “كان”

وفي محاولة تفكيك محور المقاومة عن ما يدور في قطاع غزة يصر الأمريكي كما يفعل الصهيوني على أن ما يدور في الحدود اللبنانية الفلسطينية في إطار” نزاع ” حزب الله مع كيان العدو الصهيوني حيث شدد هوكستين على أن إنهاء “النزاع” بين حزب الله وإسرائيل بطريقة دبلوماسية وبسرعة “أمر مُلح”.

ونقلت “كان” عن المبعوث الأميركي قوله لمسؤولي لبنان، إنه “إذا لم يوقف حزب الله هجماته اليومية على شمال إسرائيل، فقد يجد نفسه هدفا لعملية إسرائيلية محدودة”.

جدير بالذكر أن الامين العام لحزب الله حسن نصر الله وقائد أنصار الله عبدالملك الحوثي كانا قد أكدا في خطابات عديدة أن عملياتهم العسكرية مرتبطة بشكل وثيق بالعدوان على غزة ومتى ما أوقف الكيان الصهيوني عملياته الإجرامية وانسحب من قطاع غزة ستتوقف جميع عملياتهم العسكرية والحصار المفروض على السفن الإسرائيلية في البحار المحيطة بالكيان فورا، وهو تأكيد على أن عمليات الدعم العسكري من محور المقاومة مرتبطة بشكل أساسي بالحرب على قطاع غزة وليست في إطار عداء دول المحور للكيان.

قد يعجبك ايضا