تصريح رسمي: تصاعد الاعترافات الغربية بالفشل في البحر الأحمر

خاص – المساء برس|

في تصريح جديد لوزارة الدفاع اليمنية بصنعاء، أكد العميد عبدالله بن عامر، نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي، أن الحديث الغربي عن الحاجة إلى المزيد من القوات في البحر الأحمر لمواجهة الهجمات اليمنية الداعمة لغزة يُعد اعترافاً ضمنياً بفشل استراتيجياتهم.

وأشار العميد بن عامر، في منشور على حسابه بمنصة إكس، رصدها “المساء برس” إلى أن هذا التصريح ينضم إلى قائمة طويلة من التقارير والتصريحات الغربية التي اعترفت بالفشل خلال الأشهر الماضية.

وأكد أن زيادة عدد القوات الغربية في المنطقة لن يؤدي إلا إلى نفس النتائج والتداعيات السابقة، مؤكداً على قوة وصمود الجبهة اليمنية في مواجهة التحديات.

وأوضح العميد بن عامر أن الدعم اليمني لغزة مستمر، وأن محاولات الدول الغربية لتعزيز وجودها العسكري لن تثني اليمن عن موقفه الثابت. وأضاف أن هذه التحركات تكشف عن حالة من القلق والإرباك لدى القوى الغربية تجاه الوضع في البحر الأحمر والمنطقة بأسرها.

تأتي هذه التصريحات في وقت يشهد فيه البحر الأحمر توترات متزايدة، وسط تحركات عسكرية غربية تهدف إلى إيقاف اليمن عن مساندة غزة والمقاومة الفلسطينية عسكرياً أمام العدوان الإسرائيلي المدعوم المحمي غربياً بقيادة الولايات المتحدة، بما في ذلك التواجد العسكري الأمريكي البريطاني في البحر الأحمرلقصف اليمن والتصدي لهجمات القوات اليمنية ضد السفن للتي تتعامل مع كيان الاحتلال الإسرائيلي، ما يضيف المزيد من التعقيدات إلى المشهد الإقليمي المتأزم.

قد يعجبك ايضا