الأمم المتحدة تؤيد الجنائية الدولية وتدين الكيان الصهيوني بارتكاب جرائم حرب

متابعات – المساء برس|

أيدت لجنة التحقيق الدولية المستقلة التابعة للأمم المتحدة المعنية بالجرائم المرتكبة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، تحقيقات الجنائية الدولية وقراراتها بإدانة الكيان الصهيوني بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في قطاع غزة ففي فلسطين.

جاء ذلك في تقرير قدمته رئيسة اللجنة نافي بيلاي خلال اجتماع اليوم الأربعاء، أكد أن “إسرائيل” استهدفت المدنيين بشكل متعمد في مناطق مكتظة بالسكان”، كما أن “عدد الضحايا المدنيين في غزة والدمار الهائل للبنية التحتية هما نتيجة لسياسة مقصودة تنتهجها “إسرائيل” التي منعت وصول المواد المعيشية الأساسية للمدنيين الفلسطينيين واستخدمت ذلك أداة للحرب.

وأضاف التقرير: “نشعر بالصدمة إزاء المعاناة الإنسانية، وطالبنا بوقف فوري لإطلاق النار”.. ومن المحتمل أن يكون آلاف الأطفال تحت الأنقاض جراء الغارات التي تنفذها “إسرائيل” في غزة.

وأكد التقرير أن الكيان المحتل عرقل التحقيق ومنع الوصول إلى غزة والضفة الغربية، وحول جرائم قوات العدو الصهيوني ومستوطنيه في الضفة الغربية، رصد التقرير تصاعداً في عنف المستوطنين الصهاينة ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية”.. مشددا على أن العدو الصهيوني هو السبب في كل ما يجري في الأراضي الفلسطينية وأن الفلسطينيين عانوا لعشرات السنين من احتلال أرضهم.

وكانت 93 دولة جددت قبل أيام في بيان مشترك التزامها بدعم المحكمة الجنائية الدولية، وتصميمها على الوقوف متحدة ضد الإفلات من العقاب، ومساندتها في تحقيق العدالة لضحايا الإبادة الجماعية، وذلك بعد تعرضها لتهديدات وانتقادات امريكية.

قد يعجبك ايضا