قائد عسكري إسرائيلي: لم للحرب أي معنى ونتنياهو يستثمرها للبقاء في منصبه

فلسطين المحتلة – المساء برس|

قال قائد عسكري سابق في احتياط جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، إنه لم يعد للحرب في قطاع غزة أي معنى دون تحرك سياسي مواز، متهمًا نتنياهو بأنه يستثمر الحرب للبقاء في منصبه.

وأوضح قائد ذراع البر السابق في احتياط جيش الاحتلال اللواء غاي تسور، في تصريحات صحافية، إن كل تصريحات المستوى السياسي تهدف إلى تبرير استمرار الحرب، التي كان ينبغي أن تنتهي منذ فترة طويلة، لافتًا إلى أن “ما تهدف إليه الحكومة بأمر نتنياهو هو أن نبدأ بالقول إننا نقاتل في رفح حتى لا تسقط هذه الحكومة”.

وبحسب تسور فإن نتنياهو يفضل دائماً مصالحه الشخصية على مصالح “إسرائيل”، مشيرًا إلى أن ذلك يشكل سبباً في فشل الاحتلال في “هزيمة” حماس في الحرب الحالية.

وطالب القيادي العسكري الصهيوني حكومة نتنياهو بسرعة إنهاء الحرب ولو كان الثمن إنهاء الحرب، مؤكدًا أن حماس لن تهزم بقتل مقاتليها، وهو خلاف ما يدعيه نتنياهو.

من جهته، أكد اللواء السابق في الاحتياط، والمفوض السابق لشكاوى الجنود في جيش الاحتلال، إسحاق بريك، أن الحرب على غزة “مستمرة فقط من أجل مصلحة نتنياهو”، مبينًا أن الحرب على غزة فقدت غايتها، وأن الأهداف الإسرائيلية لم تتحقق في كل قطاع غزة.

 

قد يعجبك ايضا