مصرع 3 سياح إسرائيليين وإصابة 2 آخرين في مصر وتشكيك في الرواية الإسرائيلية

القاهرة – المساء برس|

قتل 3 سياح صهاينة من عائلة واحدة، اليوم السبت، بالقرب من مدينة شرم الشيخ المصرية، وأصيب اثنين آخرين من نفس العائلة في حادث سير.

وأعلنت خارجية الاحتلال الإسرائيلي، في بيان لها، إنه “وقع اليوم السبت في ساعات الصباح حادث سيارة خطير لقي فيه 3 أفراد من عائلة إسرائيلية مصرعهم وأصيب آخرون”.

وأضاف البيان: “كانت الأسرة مسافرة بمنطقة نويبع في مصر، وتتعامل السفارة الإسرائيلية في القاهررة وإدارة شؤون الإسرائيليين في الخارج بوزارة الخارجية مع الحادث، وتعمل السلطات المصرية على نقل جثث القتلى إلى إسرائيل، فضلًا عن مساعدة الجرحى في المستشفيات”.

وشكك سياسيكون وناشطون في الرواية التي قدمتها خارجية الاحتلال، في الحادثة، مشيرين إلى أن الحادثة قد تكون مدبرة، في إطار الموجة العدائية الشديدة ضد الصهاينة على خلفية الجرائم الوحشية التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة.

من جهتها، أوضحت صحيفة “جيروسالم بوست” الإسرائيلية، أن القتلى زوج وزوجة وابنتهما الرضيعة البالغة من العمر شهرين، فيما أصيب طفلاهما الآخرين ويخضعان للعلاج”.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن الأسرة كانت تقضي عطلة في نويبع المصرية، بمحافظة جنوب سيناء.

ونقلت عن أحد أقارب القتلى، قوله إن الطفلين الذين نجيا من الحادث موجودان بالفعل في مدينة طابا على الجانب المصري من الحدود وينتظران العبور.

ويأتي ذلك بعد نحو أسابيع من اغتيال رجل أعمال صهيوني في مدينة الاسكندرية بمصر، فيما أصيب سائخ آخر في حادثة إطلاق نار في نفس المدينة على يد مسلحين.

كما قتل سائحان إسرائيليان آخران ومرشدهما السياحي في الاسكندرية، يوم 8 أكتوبر، أي بعد يوم واحد من عملية الـ7 من أكتوبر.

 

قد يعجبك ايضا