سياسي مصري: الهزيمة العسكرية الأمريكية أمام اليمن ستسجل في كتب التاريخ

خاص – المساء برس|

أكد سياسي مصري عن تعرض الولايات المتحدة لهزيمة عسكرية جديدة بسبب الهجمات اليمنية.

وفي تغريدة نشرها سامح عسكر، ورصدها “المساء برس”، أشار السياسي المصري إلى تصاعد عمليات اليمنيين ضد السفن الإسرائيلية التي تتجه إلى موانئ كيان الاحتلال الإسرائيلي.

ووفقًا لعسكر، فإن هذه الهجمات أدت إلى “هزيمة عسكرية جديدة” للولايات المتحدة.

وأشار عسكر إلى أن التحالف الأمريكي، الذي أعلن قبل 6 أشهر، لم ينجح في وقف هذه الهجمات،. بل أصبحت الهجمات أكثر شدة مما كانت عليه قبل الإعلان، مؤكداً أن الضربات اليمنية استهدفت الأسطول الأمريكي نفسه، بما في ذلك حاملة الطائرات الأمريكية الكبرى “إيزنهاور”.

وفي تغريدة ثانية، علق فيها السياسي المصري على تصريحات البحرية الامريكية الأخيرة التي قالت إن “الحملة ضد الحوثيين أكثر معركة بحرية كثافة منذ الحرب العالمية الثانية”، قال عسكر إن هذا “اعتراف مثير أن الذي يحدث الآن هو (استثنائي) وأن المنطقة تمر بمرحلة مفصلية في تاريخها”.

وأضاف “دائما كانت تقلل الولايات المتحدة من هذه المعركة البحرية، وكل التوقعات التي تشرف عليها تتفاءل بالقضاء على التهديد اليمني لسفن إسرائيل بغضون أسابيع..لكن دخلنا في الشهر السابع وكثافة النيران تتصاعد”..

كما أكد أن “الولايات المتحدة أمام اختبار تاريخي لا يقل عن الاختبار الذي تعرضت له في اليابان وفيتنام”..

وكانت القوات المسلحة اليمنية قد أعلنت عن شن هجوم صاروخي على حاملة الطائرات الأمريكية “إيزنهاور” في البحر الأحمر مرتين متتاليتين خلال 30 ساعة فقط، ورغم النفي الأمريكي لهذه العملية، إلا أن البنتاغون سحب حاملة الطائرات من مكانها السابق وأبعدها كثيراً عن اليمن ثم طلب تعزيزات عسكرية بحرية غربية حيث وصلت حاملة طائرات إيطالية لحماية الحاملة الأمريكية “آيزنهاور” من أي استهداف جديد من قبل اليمن ما يمثل تحدياً إنجازاً كبيراً تسجله اليمن عسكرياً في التاريخ الحديث تجاه الهيمنة الأمريكية في المنطقة العربية.

قد يعجبك ايضا