القوات المسلحة اليمنية تحذر من التحركات العسكرية غير المنسقة في البحر الأحمر

خاص – المساء برس|

في تنبيه جديد للقوات المسلحة اليمنية، حذر العميد عبدالله بن عامر، نائب مدير التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة اليمنية بصنعاء، من التحركات العسكرية في البحر الأحمر التي تتم تحت ذريعة إنقاذ السفن أو أي أعمال مشابهة.

وأكد العميد بن عامر في تغريدة على حسابه بمنصة إكس، رصدها “المساء برس”، على ضرورة أن يتم أي تحرك عسكري بالتنسيق الكامل مع الجانب اليمني لتجنب أي حوادث أمنية قد تنجم عن هذه الأنشطة، خاصة وأن المنطقة تعتبر منطقة اشتباكات.

وأشار نائب مدير التوجيه المعنوي إلى أن اليمن قد سبق وأن حذر من أن البحر الأحمر يعتبر منطقة حساسة لا تحتمل المزيد من المناورات العسكرية، داعيًا إلى ضرورة وقف الحرب على غزة، كضرورة لوقف التوترات في المياه الدولية.

هذا التصريح يأتي في ظل تصاعد التوترات في المنطقة بعد التدخل العسكري الأمريكي البريطاني لحماية كيان الاحتلال الإسرائيلي، ويعكس القلق اليمني من تداعيات أي تصعيد عسكري قد يؤثر على الأمن والاستقرار في البحر الأحمر، الذي يعتبر شرياناً حيويًا للتجارة العالمية وأي توترات فيه قد تكون لها تداعيات واسعة النطاق على حركة السفن التجارية والأمن البحري الدولي أكثر مما هي عليه الآن بفعل العسكرة الغربية للبحر الأحمر حماية لكيان الاحتلال. وتأتي هذه التحذيرات في وقت تسعى فيه الولايات المتحدة لإيجاد تحالف إقليمي عسكري ضد اليمن بعد الفشل العسكري الأمريكي في التصدي للهجمات اليمنية التي تشنها البحرية اليمنية على السفن المرتبطة بإسرائيل والمملوكة لأمريكا وبريطانيا رداً على العدوان الإسرائيلي على غزة والعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

قد يعجبك ايضا