حزب الله يستهدف مصنعًا عسكريًا ومواقع عسكرية صهيونية في هجوم هو الأكبر من نوعه منذ 8 أكتوبر

لبنان – المساء برس|

شنت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله – اليوم الأربعاء، هجومًا عسكريًا هو الأكبر من نوعه منذ بدء المعارك بين الحزب وقوات الاحتلال في الـ8 من أكتوبر الماضي.

وأعلنت المقاومة الإسلامية في بيانات لها تنفيذ عدة عمليات في سياق دعم دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته في غزة، وردًا على جرائم العدو الإسرائيلي في القرى الجنوبية، وآخرها اغتيال أحد قادة حزب الله بقصف جوي في بلدة جويا، أمس الثلاثاء.

وقالت المقاومة الإسلامية إنها استهدفت مصنع “بلاسان” للصناعات العسكرية المتخصصة في تدريع الآليات والمركبات وحمايتها لصالح “جيش” الاحتلال في ‏مستوطنة “سعسع”.

وأوضحت أن الاستهداف تم بالصواريخ الموجهة، مؤكدة تحقيق إصابات مباشرة فيه.

كما أعلنت استهداف المقر الاحتياطي للفيلق الشمالي في قاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل ومخازنها في “عميعاد” بعشرات صواريخ “الكاتيوشا”، بالإضافة إلى استهداف مقر قيادة الفيلق الشمالي في قاعدة “عين زيتيم” بعشرات صواريخ الكاتيوشا.

وأضافت أنها استهدفت أيضًا مقر وحدة المراقبة ‏الجوية وإدارة العمليات الجوية على الاتجاه الشمالي في قاعدة “ميرون” بعشرات صواريخ “الكاتيوشا” وقذائف ‏المدفعية.

كما استهدفت عدة مواقع لقوات الاحتلال، وهي “رويسة القرن” في مزارع شبعا المحتلة، و”الرمثا” و”السماقة” في تلال كفرشوبا المحتلة، مشيرة إلى أن الاستهدافات تمت بالأسلحة الصاروخية، وحققت إصابات مباشرة.

مواقع “راميا” و “الراهب وثكنة “زرعيت” هي الأخرى تم استهدافها بالقذائف المدفعية، إضافة إلى استهداف التجهيزات التجسسية في مواقع “رويسات العلم” في تلال كفر شوبا اللبنانية المحتلة، بالأسلحة المناسبة وإصابتها مباشرة.

وأوضحت مصادر إعلامية لبنانية، أن “الصليات الصاروخية المكثفة التي أطلقت من لبنان في اتجاه الشمال، هي الأكبر منذ بداية الحرب من حيث العدد والنوع.

وبيّنت أن عملية إطلاق الصواريخ تواصلت لمدة نصف ساعة تقريبًا، وشملت عشرات الصواريخ، وكانت المناطق المستهدفة واسعة وتقع في العمق الإسرائيلي في الشمال بما فيها طبريا التي استهدفت لأول مرة منذ بداية الحرب.

من جهتها، قالت وسائل إعلام إسرائيلية أن حوالي 200 صاروخًا أطلقت من لبنان في اتجاه مستوطنات الشمال خلال الساعات الماضية، مشيرة إلى أن الشمال كله تحت هجوم الصواريخ.

وأشارت إلى أن دوي صفارات الإنذار دوت في أكثر من 32 مستوطنة، وأن أصداء الانفجارات تسمع جيدًا في طبريا وصفد ومحيطها وفي عدد كبير من مستوطنات الجليل،كما سمعت أصوات انفجارات في حيفا وعكا و”هكريوت”.

وأوضحت بأن الكهرباء انقطعت في أماكن كثيرة في الشمال جراء صلية الصواريخ الأخيرة التي أطلقها حزب الله، فيما اشتعلت الحرائق في عدد من المناطق نتيجة سقوط الصواريخ عليها، مشيرة إلى أن هناك 21 فريق إطفاء وإنقاذ يعملون بمساعدة 8 طائرات إطفاء لإخماد الحرائق في كل منطقة لواء الشمال، وتتركز عمليات إطفاء الحرائق بشكل أساسي في عميعاد ومدينة عين زيتيم قرب صفد وقرب بيت جان.

 

 

قد يعجبك ايضا