من طرف واحد .. صنعاء تعلن عن فتح طريق البيضاء – أبين

البيضاء – المساء برس|

تنفيذا لتوجيهات قائد أنصار الله عبدالملك الحوثي أعلنت قيادتا السلطتين المحليتين بمحافظتي البيضاء وأبين عن مبادرة من طرف واحد لفتح طريق البيضاء – أبين.

وأكد محافظ البيضاء أن المبادرة تأتي أيضا تلبية لمطالب المواطنين من أبناء محافظتي البيضاء وأبين في فتح طريق عقبة ثرة، مشيرا إلى أن المبادرة تتضمن فتح الطريق وإزالة مخلفات الحرب والبدء بأعمال صيانة الطريق وتأمينه.

كما أكدا بدء الفرق الفنية والهندسية، والجهات المعنية برفع العوائق والسواتر الترابية والمخلفات والاستعداد لفتح الطريق.

بدورهم عبر عدد من مشايخ ووجهاء البيضاء وأبين عن الشكر لقائد أنصار الله والسلطة المحلية في الاستجابة لمطالبهم بفتح طريق البيضاء – أبين، وأكدوا وقوفهم إلى جانب السلطة المحلية والأجهزة الأمنية في تنفيذ المبادرة لتخفيف معاناة المواطنين والحفاظ على الأمن والاستقرار.

جدير بالذكر أنه وكما جرت عليه العادة عند إعلان سلطات صنعاء عن فتح الطريق المغلقة بين المحافظات تعلن السلطات الموالية للتحالف رفضها القاطع لفتح تلك الطرقات كما جرى في طريق البيضاء مأرب وتعز ، واليوم أعلنت السلطات الموالية للإمارات في أبين رفضها فتح الطريق معتبرة كل من شارك في تخفيف معاناة المواطنين من المشائخ والأعيان في ابين والبيضاء خونة، وأن قرار فتح طريق ثرة قرار سيادي لا يحق لأي كان أن يتخذه إلا بموافقتهم، وهو ذات الموقف الذي سجله وزير دفاع رشاد العليمي محسن الداعري قبل أيام عندما فتحت صنعاء الطريق الرابط بين منطقة الحوبان الستين جولة القصر المؤدية إلى وسط مدينة تعز.

قد يعجبك ايضا