طقس حار ورطب مع أمطار متفرقة متوقعة في بعض المناطق اليمنية

صنعاء – المساء برس|

أصدر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر تحذيرا من طقس حار ورطب مع احتمال هطول أمطار متفرقة في بعض المناطق خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في تقريره الصادر اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024، أن الطقس في المرتفعات الجبلية سيكون صحوًا إلى غائم جزئيًا بوجه عام وحارًا على الهضاب الداخلية مع احتمال هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحيانًا على محافظات (إب، تعز والضالع) ومناطق محدودة من محافظات (لحج، ريمة، ذمار، المحويت وحجة) وتمتد شرقًا إلى أجزاء من المرتفعات والهضاب الداخلية لمحافظات (أبين، شبوة، حضرموت والمهرة) في فترتي الظهيرة والمساء.

وفي المناطق الساحلية، يتوقع المركز طقسًا صحوًا إلى غائم جزئيًا حارًا ورطبًا، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (36 – 40) درجة مئوية، مع احتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح قوية حول أرخبيل سقطرى تتجاوز سرعتها أكثر من 30 عقدة، ومعتدلة إلى نشطة السرعة أحيانًا على السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن ومدخل باب المندب.

أما في المناطق الصحراوية، فمن المتوقع أن يكون الطقس صحوًا إلى غائم جزئيًا حارًا إلى شديد الحرارة، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (39 – 45 درجة مئوية)، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة تعمل على إثارة الأتربة والرمال.

وحذر المركز المواطنين من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة في المناطق المذكورة أعلاه، ونصحهم بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة. كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن ومدخل باب المندب.

 

قد يعجبك ايضا