حماس: واشنطن أمام اختبار حقيقي للوفاء بتعهداتها بإلزام الاحتلال بتطبيق قرار مجلس الأمن

غزة – المساء برس|

أكد قيادي بارز في حركة حماس، اليوم الثلاثاء، موافقة حركة حماس على قرار مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار وانسحاب الاحتلال من غزة وتبادل الأسرى، مبيّنًا جهوزية الحركة للتفاوض بشأن التفاصيل.

وقال القيادي البارز في حماس، سامي أبو زهري، في تصريحات لوكالة رويترز: إن الإدارة الأميركية “أمام اختبار حقيقي للوفاء بتعهداتها عبر إلزام الاحتلال بالوقف الفوري للحرب كتنفيذ لقرار مجلس الأمن”.

ومن جهته، صرح وزير الخارجية الأميركية، أنتوني بليكن، في وقت سابق اليوم، أن رئيس حكومة الاحتلال أبلغه بأنه “ملتزم بمقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة، حد قوله، إلا أنه لم يصدر أي بيان رسمي إسرائيلي حتى اللحظة بشأن حديث بلينكن، وفضلًا عن ذلك يصر المسؤولون الإسرائيليون على إطلاق تصريحات تؤكد استمرارهم في العدوان.

وأوضح بلينكن، في أعقاب لقاء جمع بينه وبين نتنياهو، الليلة الماضية، أن إطالة أكد الحرب “ستزيد من احتمالات توسع الصراع، مشيرًا إلى أن بيان حركة حماس الذي يدعم قرار الأمم المتحدة بشأن وقف إطلاق النار في غزة “بادرةٌ تبعث على الأمل”.

يشار إلى أن مندوبة “إسرائيل” لدى الأمم المتحدة، ريوت شابير بن نفتالي، أعلنت، أمس الاثنين، أن “إسرائيل ستواصل عمليتها في غزة حتى تحقيق كل أهدافها”، في إشارة صريحة إلى تناقض ذلك مع تصريحات بلينكن.

وكان مجلس الأمن قد تبنى، أمس الاثنين، بأغلبية 14 صوتًا، مشروع قرار أميركي يدعو إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، ورحبت حماس بما تضمنه القرار.

 

قد يعجبك ايضا