القبض على شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية وقفت عائقًا في وجه الإصلاح والتغيير تحت غطاء الإنسانية

صنعاء – المساء برس|

 أعلن بيان صادر عن الأجهزة الأمنية التابعة لحكومة صنعاء القبض على شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية تقوم بأعمال تجسس وتخريب في مؤسسات رسمية وغير رسمية لصالح العدو الأمريكي الإسرائيلي تحت غطاء المنظمات الدولية والإنسانية وترفع شعارات العمل الإنساني لإخفاء أنشطتها التجسسية والتخريبية.

بحسب البيان، استغلت هذه الشبكة العمل الوظيفي في السفارة الأمريكية بصنعاء لتنفيذ أعمالها بطرق تخرج عن الأعراف الدبلوماسية قبل 2015م وبعد ثورة 21 سبتمبر وخروج السفارة الأمريكية من العاصمة واصلت شبكة التجسس الإسرائيلية الأمريكية القيام بأنشطة تخريبية متعددة الأوجه وجمعت معلومات محدودة عن الميزانية العامة للدولة وسياساتها وسياساتها بالإضافة إلى خطط حكومة الإنقاذ والكشف عن مصادر تمويل الفصائل العسكرية التابعة لأجهزة استخباراتية معادية.

وتنوعت خطط الشبكة وأدوارها في طبيعتها وتأثيرها ولم تقتصر على التجسس بل امتدت إلى مختلف مناحي الحياة ملحقة الضرر بالشعب اليمني في مختلف المناطق والمجتمعات والقطاعات.

كما أدارت الشبكة نشاط جمع معلومات استخباراتية لصالح العدو حيث استهدفت القدرات العسكرية للقوات المسلحة اليمنية ورصد التحركات العسكرية والقدرات الاستراتيجية وإبلاغ العدوان الأمريكي السعودي عن تحركات الجيش اليمني.

وكان لأنشطة الشبكة التخريبية أثر كبير على المجتمع اليمني منذ سنوات، وكانت بمثابة الذراع الأساسي لتنفيذ مخططات العدو الأمريكي والإسرائيلي لإفساد القيم والأعراف المجتمعية وتقويض مؤسسات الدولة اليمنية وعرقلة أي جهود نحو الإصلاح والتغيير.

الأجهزة الأمنية أوضحت في بيانها أن عمليات المراقبة والتحقيق والملاحقة أفضت إلى اعتقال أعضاء رئيسيين في شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية، وأيضًا ا التوصل إلى أعضاء الشبكة الآخرين في مختلف المؤسسات الرسمية وغير الرسمية والكشف عن جمع خططهم وأدوارهم بعد جمع المعلومات والأدلة.

وفقًا للبيان فقد نفذت الشبكة مخططات تدميرية لتقويض العملية التعليمية واستهداف الهوية اليمنية ونشر الفساد وإدارة بؤر الفساد الأخلاقي كما قامت بعمليات تجسسية فنية مباشرة ضد مؤسسات وقطاعات الدولة المختلفة وحصلت على معلومات سرية وتجسست على الشؤون الخاصة للمجتمع اليمني واستخدمت هذه المعلومات في مخططاتهم العدائية ضد اليمن أرضا وشعبا.

وأعلنت الأجهزة الأمنية أنها ستكشف خلال الأيام المقبلة المزيد من التفاصيل والمعلومات حول هذا الإنجاز الأمني الاستراتيجي الهام، مؤكدة أنها ستواصل بكل عزيمة ويقين مواجهة كل المؤامرات والمشاريع التخريبية للأعداء.

 

 

قد يعجبك ايضا