مصر وقطر تهددان قادة حماس بقبول صفقة بايدن أو الاعتقال والعقوبة

متابعات – المساء برس|

تحدث صحيفة أمريكية عن تهديدات وجهتها كل من قطر ومصر لقادة حركة المقاومة الإسلامية حماس بالاعتقال وتجميد أصولهم والعقوبات والطرد من  الدوحة إذا لم يوافقوا على وقف إطلاق النار مع إسرائيل وفق مقترح بايدن وبدون اي شروط.

ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية، عن مسؤولين مطلعين على محادثات وقف إطلاق النار في غزة، القول إن التهديدات وجهت بناءً على طلب من إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن التي تبحث عن طريقة لإقناع حماس للتوصل إلى اتفاق يحتاجه بايدن وسط دوامة سياسية بشأن الحرب وكان له عكس التأثير المطلوب.

وكان رئيس حركة حماس إسماعيل هنية، قال إنه لن يوافق على صفقة لا تلبي شروط الحركة واكد  أن المقترح الحالي الذي طرحه الرئيس بايدن نفسه في مؤتمر صحفي قبل أسبوع  غير مقبول بالنسبة لحماس لأنه، في نظر الحركة، لا يضمن نهاية للحرب.

وفي بيان عن البيت الابيض تحدث فيه عن مكالمة هاتفية يوم الاثنين، حث بايدن أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني على “استخدام جميع التدابير المناسبة لضمان قبول حماس للاتفاق”.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي: “مازلنا ننتظر ردا رسميا من حماس”. مضيفا “لقد رأينا بعض التعليقات العامة، لكننا لا نأخذها على أنها رسمية أو تأكيدية بأي شكل من الأشكال بطريقة أو بأخرى”.

قد يعجبك ايضا